بعد شقيقة هنا الزاهد.. فنانات تعرضن للتحرش وواقعتين في جنازة

تعد ظاهرة التحرش من الظواهر المنتشرة في المجتمعات العربية بشكل كبير، وهناك عقوبات صارمة ضد من تسول له نفسه فعل ذلك، ولكن المتحرش لا يميمز دائمًا بين الفنانين و الشخضبات العام أو غيرهم من الجمهور الطبيعي، ولعل أخر ظاهرة تحرش تصدرت المسهد هي التحرش شقيقة الفنانة هنا الزاهد، البلوجر نور الزاهد،   ويرصد لكم موقع قناة صدى البلد  في  التقرير التالي النجمات التي تعرضن لظاهرة للتحرش:

كارولين عزمي

تعد واقعة تحرش الفنانة كارولين عزمي، أحدث واقعة حدثت في الوسط الفني، بعد شقيقة هنا الزاهد، وحدث ذلك وسيارتها داخل سيارتها، حيث كانت تجلس داخل سيارتها، وتفاجئت بشخص يراوغها على الطريق، وفعل ذلك باستمرار، فكان رد فعلها وقتخها، إنها أمسكت هاتفها المحمول وقامت بتوثيق ماحدث، فقام المترحش بسبها بألفاظ بشعة، وبعدها قامت الشرطة بإلقاء القبض عليه '.

وتابعت كارولين قائلة: 'ساعتها أتخضيت وبدأت أصور بجد وأنتم هتشوفوا في الفيديو الحركات اللي بإيده والشتايم، وبدأ يقول لي تعالي ورايا، والحقيقة إني مش عارفة أروح وراه فين أو كان عايز يعمل ايه، ولأني اتوترت وخفت ساعتها ما قدرتش أصور 1% من اللي عمله الشخص'.

زينب غريب

تعرضت الفنانة الشابة زينب غريب، للتحرش على يد طبيب بيطري، وبعدها تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لكون المتهم بالتحرش شخص واعي ويعمل طبيب، وبدأت القصة أن المتهم قام بتصويرها أثناء سيرها في الشارع، ولم يلاحظ أنها ممثلة، ولكن لم ينتهي الأمر عند ذلك فقط، بل قامت زينب، بتقديم محضر ضده في قسم قصر النيل، وعلمنت وقتها إنها طبيب بيطري ويعمل مراقب جوده لحوم.

وقانت والدة المتحرش، بعرض مبلغ مالي على زينب غريب، مقابل التنازل عن المحرض، لكن وقتها لم تفعل ذلك زينب معلقة:' حسينت إني بالكيلو ورخيصة لو إتنازلت وخصوصًا إن متجوز'.

وقضت حينها محكمة جنح قصر النيل، بتغريم الطبيب البيطري 10 آلاف جنيه، لتصويره الفنانة زينب غريب من الخلف، في أثناء سيرها بمنطقة وسط البلد، وقبض عليه وحوكم، لتصدر المحكمة حكما بالغرامة عليه.

سلمى أبو ضيف

وكشفت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، عن تعرضها للتحرش أكثر من مرة في مرحلة الطفولة، وذلك من خلال فيديو تحدثت من خلاله عبر حسابها بموقع 'إنستجرام'، معلقة: 'أنا تقريبا مفيش بنت أعرفها أو معرفهاش متعرضتش لتحرش في حياتها من وهي صغيرة لحد دلوقتي.

وتابعت: لما جيت أتكلمت مع صحابي قبل كده، منهم اللي حكالي قصص أنا مش قادرة أصدقها، وفي حاجات أنا مريت بيها، وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب مني بطريقة مش مريحة ويمسكني بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلي بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير.. لكن أنا قولت لمامتي مثلًا فى قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تاني'.

واستكملت:' أنا عايزة أقول بس اللي يحصله حاجة يروح يتكلم مع أهله، والأهالي لازم تبقى حاطة ثقة في أطفالها إن أي حاجة يحكوها، متاخدهاش بطريقة تعنيفية أو تمنعهم، بالعكس لازم يعرفوا يبنوا الثقة اللي بينهم وبين أطفالهم عشان يجوا يحكولهم أي حاجة.. عشان الواحد وهو صغير لما بيتحط في المواقف دي مبيعرفش يتصرف خالص.. وأكيد طفل صغير مش هيعرف يتصرف أو بنت عامة مش هتعرف تتصرف في حاجة زي كده، فأول حد الواحد بيبقى حابب يحكيله هو أهله'.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Salma Abu Deif (@salmaabudeif)

مايان السيد

تعد واقعة مايان السيد، من أبشع الوقائع التي تعرضن لها الفنانات وذلك لتعرضها لأكثر من مرة للتحرش، ونشرت وقتها  مايان السيد عن تعرضها لواقعتي تحرش عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، وهي منهارة من البكاء.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mayan El Sayed مايان السيد (@mayanelsayed)

 

وقالت : 'مرة زميل ليا حاول إن هو يتحرش بيا، وكان صديق قريب، والحمد لله قدرت أمنعه، عمري ما وجهته، ساعتها مكنتش مدركة أن دا كان تحرش، ولما كبرت فهمت، مكنتش مصدقة أو مستوعبة.. بعدها بسنتين زميل ليا في الشغل ممثل، حاول برضو أنه يتحرش بيا، وأنا كنت غضبانة جدا، ومكنتش عارفة أقول إيه، بس أنا سكت، بس خلاص أنا مش هسكت تاني'.

رانيا يوسف

تعتبر ظاهرة التحرش مع الفنانة رانيا يوسف،مختلفة عن القصص السابقة، حيث يعتبر التحرش بالنسبة لها كان لفظيًا وليس جسديُا كما حدث مع معظم الفنانات'.

وكشفت رانيا يوسف خلال تتدوينة لها عبر حسابها الشخصي  بـ'تويتر'، قائلة:' نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان، أواجه التحرش اللفظي يوميًا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير، ولابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع'.

وطالبت رانيا يوسف بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا.. ورسالتي للبنات متخافيش، وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه'.

فيفي عبده

قبل نحو عامين، تعرضت الفنانة فيفي عبده للتحرش، وتحديدًا أثناء حضورها مراسم عزاء الفنانة كريمة مختار، حيث كانت تتحدث مع إحدى الصحفيات خارج سرادق العزاء، وتفاجأت بشاب صغير يتحرش بها من الخلف، فالتفتت له مندهشة ونهرته بشدة، وانصرفت من المكان غاضبة، وحينها تصدرت حديث الشارع حيث كان الموقف مختلف نظرُا لقدسية الحدث'.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mayan El Sayed مايان السيد (@mayanelsayed)

يسرا اللوزي

تعرضت النجمة يسرا اللوزي، لحادث تحرش عام  2014، وكشفت ملابسات الحادث خلال استضافتها في إحدى البرامج التلفزيوينة ، والتي صرحت حينها بأنها تعرضت للتحرش أثناء سيرها في منطقة لإصلاح السيارات، تحديدًا بمنطقة وسط البلد، وروت إنها برجل كبير في السن يتحرّش بها لفظيا، ورغم محاولتها العديدة لتجاهله إلا أنه واصل كلامه، وهو ما استفزها بشكل كبير، وأثار غضبها مما دفعها لكسر فانوس سيارته بعد أن وجهت له ركلات بقدمها'.

هالة صدقي

لم تنجوا النجمة هالة صدقي، من تعرضها للتحرش، وكشفت تفاصيل تعرضها خلال تصريحات تلفزيونة لها، وتحدثت أن التحرش حدث لها أثناء حضورها جنازة الفنانة الراحلة سناء جميل، وجدت شخصًا يقف خلفها بطريقة غريبة، فقمت بصفعه  على وجهه أمام الجميع'.

 

دينا الشربيني

تعرضت الفنانة دينا الشربيني، للتحرش، ولكن كان رد فعلها على عكس المتوقع، حيث إنها شعرت بيد شخص تتحسسها جسدها خلال تواجدها في منطقة العجمي بالإسكندرية، ولكنها لم تشعر بالخوف، وتمكنت من الإمساك به، قائلة: 'جريت وراه وفرجت عليه الشارع كله.. مبسكتش في الحاجات دي'.

انتي قمر قوي.. القصة الكاملة لواقعة التحرش بشقيقة هنا الزاهد داخل مول

فيفي عبده تنعى محسن علم الدين: الأخ العزيز الطيب الودود

مايان السيد: «حلمت من يومين أن الأستاذ عادل إمام نداني باسمي»

سلمى أبو ضيف ترد علي إصابتها بفيروس كورونا بصور من حكاية «لازم أعيش»