صحيفة تونسية: القبض على إرهابي خطط لاغتيال الرئيس قيس سعيد

كشفت صحيفة الشروق التونسية عن القبض على إرهابي خطط لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيد.

وقالت الصحيفة إنها علمت من مصادر متطابقة أن شخصا مما وصفتهم بالذئاب المنفردة، أو ما يسمى بإطلاق المبادرة المنفردة، كان يحضر لعملية اغتيال تستهدف رئيس الجمهورية بإحدى مدن الساحل، حيث كان رئيس الجمهورية قيس سعيد، سيؤدي زيارة الى الجهة كما علمت الشروق أن الأبحاث أكدت أنه تم القبض على المتهم في الساعات القليلة الماضية.

واتهم الرئيس التونسي قيس سعيد أطرافا سياسية مرجعيتها دينية متطرفة بالسعي لتدبير ما وصفه بمحاولات يائسة تصل حد التفكير في الاغتيال.

جاءت تصريحات سعيد خلال إشرافه على توقيع صرف مساعدات اجتماعية للعائلات الفقيرة التي تضرّرت من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف سعيّد إنّه يجب التصدي للأسباب التي أدت الى تأزم الوضع 'بعد عشرات السنين من التنكيل بالشعب وسرقة ثرواته، ومن النصوص التي وضعت ولا أثر لها إطلاقا إلا في حدود المطبعة الرسمية'.

وأشار إلى أنّ تونس تعيش أياما تاريخية 'في ظل ظروف استثنائية تتعلق بالوضع المالي والاقتصادي وتتصل أيضا بالوضع الصحي لكن سنواجه التحدي بالتحدي ولن نقبل الا بالانتصار' حسب تعبيره.

وأضاف قيس سعيّد 'ليست هذه التدابير الاستثنائية التي نرغب في اتخاذها ولو رغبنا في القيام بها لفعلنا لأنّ لدينا الصواريخ على منصات إطلاقها وتكفي إشارة واحدة لتضربهم في أعماق الأعماق ولينتبهوا الى ما يفعلون'.

الرئيس التونسي يعفي والي بنزرت من مهمته

بعد موجة الحرائق.. الرئيس التونسي يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث