صدمة لـ منتخب السنغال في دور الـ16 بكأس العالم

تلقى منتخب السنغال صدمة في المواجهة المقبلة المرتقبة في دور الـ16 بكأس العالم 2022 بقطر، وذلك وسط فرحة تأهل منتخب أسود التيرانجا للدور ثمن النهائي من الموبديال.

وتمثلت الصدمة في أن أدريسا جاي، لاعب إيفرتون الإنجليزي، سيغيب عن المباراة المقبلة في الدور الثاني بسبب الإيقاف.

غياب إدريسا جاي

وتلقى إدريسا جاي لاعب السنغال إنذارًا في الدقيقة 66 من زمن المباراة أمام الإكوادور.

وهذا كان ثاني إنذار يحصل عليه اللاعب، نجم وسط منتخب السنغال، ليغيب بذلك عن مواجهة الدور ثمن النهائي.

وتأهل منتخب السنغال للدور الثاني من المونديال رفقة، وذلك بعد انتصاره الغالي على منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف واحد، ليضمن ترشحه وصيفًا للمجموعة خلف منتخب هولندا، فيما ودع منتخب الإكوادور من دور المجموعات رفقة منتخب قطر.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي "الفيفا" المنظمة لكأس العالم 2022 بقطر، فإن الإنذارات الفردية يتم حجبها بعد الدور الأول، لكن اللاعب الذي يحصل على إنذارين في المباراة الأخيرة من دور المجموعات، وسبقها إنذارًا (بطاقة صفراء) في مباراة قبلها يغيب عن مواجهة الدور ثمن النهائي.

كما أن الإنذارات الفردية تُحجب أيضًا بعد الدور ربع النهائي من البطولة، ولا يغيب عن النهائي أو المباراة النهائية إلا من يُطرد في الدور نصف النهائي.

 

ترتيب المجموعة الأولى بكأس العالم.. هولندا تتصدر

وتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، من فوزين وتعادل، يليه منتخب السنغال في مركز الوصافة برصيد 6 نقاط، ثم منتخب الإكوادور في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، يليه منتخب قطر في المركز الأخير من دون رصيد من النقاط.

واستهل منتخب هولندا مشواره في المجموعة بالانتصار على منتخب السنغال بهدفين دون مقابل، ثم تعادل مع الإكوادور بهدف لمثله، قبل أن ينتصر على قطر بهدفين دون مقابل.

وبالنسبة لمنتخب السنغال فبعد هزيمته أمام هولندا انتصر على منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يهزم الإكوادور بهدجفين مقابل هدف.

وسيلتقي منتخب السنغال في الدور ثمن النهائي من كأس العالم مع متصدر المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وإيران وويلز.

ترتيب المجموعة الأولى بكأس العالم.. هولندا تتأهل متصدرة والسنغال وصيفة

الذهاب إلى الأعلى