صدى البلد تصدر بيانًا بشأن الاعتداء على المصور كيرلس صلاح

أصدر موقع صدى البلد بيانًا مهما يعرب فيه عن رفضه للاعتداء المتعمد من جانب شركة الأمن باستاد القاهرة على مصور الموقع كيرلس صلاح.

وجاء نص بيان الموقع كما يلي:

«موقع صدى البلد الإخباري، برئاسة تحرير الكاتب الصحفي طه جبريل، وجميع العاملين بالموقع يشجبون ويستنكرون ما تعرض له الزميل/ كيرُلس صلاح - المصور الصحفي - من اعتداء وتصرف طائش من فردي شركة الأمن المكلفة بتأمين مباراة الأهلي وبيراميدز، التي أقيمت في ستاد القاهرة مساء الجمعة الموافق 12 يوليو.

ويدين "صدى البلد" بأشد العبارات ما تعرض له الزميل من صفع متعمد على وجهه من جانب فردي الأمن، على الرغم من التزامه بالقيام بعمله على الوجه والإطار القانوني وتواجده في المكان المخصص للمصورين دون أي إخلال بالنظام أو التعليمات المُتبعة من جانب الجهة المنظمة، وهو ما رصدته الكاميرات بشكل واضح، وكذلك الفيديوهات التي وثّقت واقعة الاعتداء أمام أعين الجميع داخل الاستاد.

وبناء عليه ..

* يطالب موقع صدى البلد، اتحاد الكرة المصري، ورابطة الأندية المصرية، باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الواقعة، حيال شركة الأمن، والتي لا ترتقي أن تصبح جزءً من المنظومة الرياضية وعناصرها وعلى رأسها الإعلام الرياضي.

* يثمن موقع صدى البلد الإخباري بيان نقابة الصحفيين وما تلقاه من دعم من جانب الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين ورابطة النقاد الرياضيين، وشعبة المصورين الصحفيين، ويطالب بموقف حاسم وإعلاء قيم العدالة والحق ومعاقبة من قام بالإعتداء على المصور الصحفي كيرُلس صلاح.

* يتمسك موقع صدى البلد، بالحق القانوني للزميل المُعتدى عليه، من خلال الإجراءات اللازمة قانونيا صونًا للقدسية الآدمية وحفظًا للكرامة وردعًا لكل من يتخذ من الاعتداء سلوكًا ومنهجًا، في ظل دولة القانون والعدالة.

وختامًا.. يناشد موقع صدى البلد الإخباري، جميع مكونات المنظومة الرياضية في مصر، بتنقية الساحة من كل من يسيء إليها، وتعظيم مبادئ الاحترام المتبادل بين الجميع، لإعادة الرياضة المصرية للمضمار الصحيح.