صفقة القرن.. قصة تعاقد الزمالك مع النيجيري أحمد موسى

فجر الإعلامي السعودي، مبارك الشهري ، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلن عن اقتراب النيجيري أحمد موسى لاعب نادي النصر السعودي، من الانتقال إلي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكد مبارك الشهري، إن نادي الزمالك المصري، هو الوجهة الأقرب للنجم النيجيري أحمد موسي، وتم الاتفاق بين اللاعب والنادي الأبيض، وهو الآن متاح مجانا ..

ومن جانبه؛ قال أحمد موسى في تصريحاته عبر شبكة “espn” الإسبانية: “أرغب في العودة للعب في أوروبا من جديد بعد رحيلي عن الدوري السعودي، وهي الخطوة المناسبة لي في الوقت الحالي”.

وتابع :”  لقد وافقت على طلب إدارة النصر على طلبه بدون تردد، استمتعت بوقتي خلال العامين اللذين قضيتهما هنا، النصر رائعاً بالنسبة لي، لكنني كنت أرغب دائماً في العودة إلى أوروبا، وأشعر أن هذا هو أفضل وقت بالنسبة لي للقيام بهذه الخطوة”.

وأتم قائلا :” أريد أن أعود للعب في مستوى أعلى مرة أخرى ضد أفضل اللاعبين في العالم”.

وكان النجم الدولى البالغ 28 عاماً، انضم إلى أصفر الرياض، فى فترة انتقالات صيف 2018 قادماً من ليستر سيتي الانجليزي في صفقة أحدثت ضجة إعلامية، وباتت الأغلى فى تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وخاض اللاعب النيجيري، مع فارس نجد، 57 مباراة بمختلف المسابقات منذ انضمامه حيثُ ساهم في تسجيل 25 هدفاً فقد أحرز 11 هدفاً وصنع 14 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق.

وأشعل النيجيري أحمد موسى ، حربا شعواء، على مواقع التواصل الإجتماعى، بعد رحيله بساعات قليلة عن نادي النصر السعودي، بشكل رسمي.

وكان   النصرالسعودي، قد أعلن رسميًا رحيل مهاجمه النيجيري أحمد موسى، وذلك عبر حسابه الرسمي على تويتر، دون الكشف عن كيفية رحيل اللاعب، سواء بمنحه قيمة العقد كاملة أو فسخ العقد بالتراضي، فيما أكد عبدالعزيز بغلف، عضو الشرف الذهبي في النصر، أن الداعم الكبير للنادي تكفل بقيمة إنهاء عقد أحمد موسى، مع مساهمة من جانبه، وهو ما أشارت إليه مصادر إعلامية سعودية، إلى أن بغلف يقصد بحديثه الأمير خالد بن فهد أحد عشاق وداعمى، فارس نجد.

وأكدت مصادر ذات صلة وثيقة بنادي النصر، أن اللاعب أحمد موسى أظهر احتراما كبيرا لأصفر الرياض، خلال إجراءات فسخ العقد بالتراضي، إذ تنازل عن مبلغ كبير من مستحاقته، ولم يضع أي شرط، ولم يطلب إلا الحصول على رواتبه المستحقة، ومكافآت أكتوبر الجاري فقط، والتى تبلغ 14 مليون ريال سعودي، بعد أن كان من المفترض أن يحصل على نحو 50 مليون ريال.

ورغم تأكيدات المصادر الصحفية المقربة من نصر نتوس، على تصرفات أحمد موسي، حيال مستحقاته لدى النادي العاصمي، لكن صدرت حملات تشكك فى تلك الأنباء، من جانب بعض الصحف، وأنصار الأندية المنافسة، مؤكدين أن اللاعب لم يتنازل عن حقوقه وعن قيمة عقده حتى 2022 ، خاصة وأنه أجنبيا وليس من أبناء الرياض.

وعقب انتشار هذه الأنباء وانتشارها كالنار فى الهشيم، اضطر الإعلامي المثير للجدل والمعروف بعشقه للنصر، عبدالعزيز المريسل على نفى هذه الأخبار جملة وتفصيلا، قائلا :” هذا الخبر عاري من الصحة تماماً، النصر عمل مخالصة مالية مع احمدموسى، الذي تنازل عن مبالغ مالية ضخمة و طالب فقط برواتبه حتى نهاية شهر أكتوبر “.

وتابع :”اللاعب ليس له أي علاقة رسمية بنادي النصر، و نادي النصر ليس لديه إلا 7 لاعبين أجانب فقط، واذا ثبت عكس ما كتبت سأعتزل الاعلام دون رجعة”.

كما خرج سعود الصرامي، مدير المركز الإعلامي بناد النصر، بتغريدات عبر صفحته على تويتر، قائلا :” أحمد موسى، كان رجلاً محترماً و متعاوناً مع المفاوض النصراوي الذي أبلغه برغبة النادي بإنهاء العلاقة فرغم قوة و متانة موقفه القانوني و اقتراب اغلاق نظامTMS لم يمانع”.

مرتضى منصور: «أنا ماشتمتش حد.. والزمالك من غير رئيس أو قناة أو لائحة كده يبقى فيه نادي؟!»

تقارير مغربية.. «كاف» حدد يوم 3 نوفمبر موعد مباراة الزمالك ضد الرجاء

زر الذهاب إلى الأعلى