«صفقة قياسية».. تركي آل الشيخ يبيع مهاجم ألميريا بأغلى من ثمن شرائه للنادي

انضم الأوروجوياني داروين نونيز لاعب فريق ألميريا الإسباني إلى نادي بنفيكا البرتغالي، في صفقة قياسية بلغت 25 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأصبحت هذه الصفقة القياسية هي الأضخم في تاريخ دوري الدرجة الثانية الإسباني، وتاريخ اللاعبين المنضمين للدوري البرتغالي، علمًا بأن ألميريا تعاقد مع اللاعب العام الماضي مقابل 4.5 مليون يورو فقط.

ونجحت إدارة نادي ألميريا المملوك للسعودي تركي آل الشيخ، في إبرام صفقة ناجحة على الصعيدين المالي والتسويقي، حيث تخطت قيمة بيع المهاجم المبلغ المدفوع في شراء النادي، لا سيما وأن تركي اشترى النادي في صيف العام الماضي مقابل 20 مليون يورو.

وحطم داروين نونيز صاحب الـ21 عامًا، وفريقه ألميريا، رقمين قياسيين لفريق أتلتيكو مدريد، عندما أعلن الأخير الذي كان ينافس في الدرجة الثانية وقتها، انتقال الهولندي جيمي هاسلبانك لنادي تشيلسي مقابل 22.5 مليون يورو، في الموسم 2000-2001، في أغلى صفقة انتقال من دوري الدرجة الثانية الإسباني.

كما أن الرقم الثاني، الذي نجح ألميريا واللاعب تحطيمه، هو انتقال المهاجم راؤول خيمينيز من أتلتيكو مدريد إلى بنفيكا مقابل 22 مليون يورو، في عام 2015، ليصبح أغلى لاعب ينضم إلى فريق برتغالي في تاريخ الدوري المحلي.