صقيع وثلوج.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية لمدة 6 أيام مقبلة تبدأ من غد الجمعة، وحتى يوم الأربعاء المقبل، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسا باردا في الصباح الباكر، معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون باردا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

صقيع بسيناء

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الصقيع سيتكون على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

سقوط أمطار

وكشفت عن تزايد فرص سقوط الأمطار، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40%، كذلك السواحل الشمالية الشرقية الشمالية.

شبورة مائية على الطرق

وعن الظواهر الجوية، لفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية صباحا، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبر والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة.. شديد البرودة والصغرى بالقاهرة 10

الأرصاد تعلن طقس اليوم: أمطار تضرب هذه المناطق وثلوج على جبل موسى