ضبط شخص انتحل صفة طيار مدني لاقتراض مليون جنيه بموجب مستندات مزورة

كتب: كريم فؤاد

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص حال تقدمه لأحد البنوك بطلب الحصول على قرض قيمته مليون جنيه بموجب بعض المستندات الرسمية والعرفية المزورة وبمهنة منتحلة صفة طيار بإحدى شركات الطيران بغرض الإحتيال على البنك والإستيلاء على أمواله.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وتبين أنه (لا يعمل - مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، ومطلوب التنفيذ عليه فى 4 قضايا "تبديد ، نصب".. وبحوزته عدد من المستندات المزورة ، وذلك بهدف الإستيلاء على أموال البنك بموجب تلك المحرارات المزورة.

وعند فحص الهاتف المحمول الخاص به تبين أنه مُحمل بالعديد من الملفات والتطبيقات التى تحتوى على العديد من الصور الشخصية والمحادثات المتبادلة مع العديد من الأشخاص منتحلاً صفة طيار بإحدى شركات الطيران.

وبمواجهته أقر بقيامه بالتقدم بتلك المستندات المزورة للبنك المشار إليه للحصول بموجبها على قرض بمبلغ (مليون جنيه) ، حيث قرر بأنه تحصل على كشوف الحسابات البنكية والمحررات الرسمية المزورة التى تقدم بها للبنك من أحد الأشخاص (مقيم بدائرة قسم شرطة الخصوص القليوبية)ومطلوب التنفيذ عليه فى قضيتين) بإستهدافه تبين هروبه من محل إقامته ، وجارى تكثيف الجهود لضبطه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.