ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

أسفرت الحملات التي قامت بها مديرية التموين بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري للمرور على الأسواق ومحلات الجزارة بمركز كفر الدوار عن تحرير 16 محضر لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية كما تم ضبط 70 كجم لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وخلال حملة مكبرة إستمرت على مدار ثلاثة أيام متواصلة بمركز ومدينة دمنهور للمرور على الأسواق والمخابز والمصانع أسفرت عن :-

أولاً المخابز البلدية .

1- تم ضبط عدد 15 مخبز تنتج الخبز المدعم ناقص الوزن منهم مخبز بلغت نسبة النقص 22 جم بالرغيف مما أستوجب غلقه لمدة شهر .

2- تم ضبط عدد 6 مخابز متصرفه في كميات من الدقيق البلدي المدعم بإجمالي عدد 83 شيكارة زنة 50 كجم.

ثانياً المصانع والأسواق.

1- تم ضبط مصنع لإنتاج العجوة يقوم بإستخدام عجوة منتهية الصلاحية ومتغيرة الصفات الطبيعية وكبسها ووضع تاريخ جديد عليها وتعبئتها بأسماء تجارية غير مرخص له بإستخدامها وتم التحفظ به على عدد 30 قفص عجوة × 50 كجم + عدد 85 كرتونة × 10 كجم بإجمالي 2.5 طن عجوة.

2- ضبط مصنع لإنتاج منتج إزالة الشعر يقوم بتدوين عنوان وإسم مصنع آخر على إنتاجه ووضع أسماء تجارية شهيرة وتم التحفظ به على عدد 92 كرتونة × 216 عبوة بإجمالي 19872 قطعة وآلاف الإستيكارات المقلدة.

3- تم ضبط مصنع طحينية يستخدم علامات وبيانات غير مرخص له بها والتحفظ على 12 كرتونة طحينة × 12 عبوة زنة 4 كجم.

4- ضبط أحد المخازن الغير مرخصة والغير معلن عنها هروباً من الرقابة وبه 170 ماتور رفع مياة مستوردة مجهولة المصدر وبدون مستندات.

5- تم ضبط 1000 لتر سولار وكمية 1000 لتر بنزين 80 وذلك بعهدة باطنية غير مرخصة.

6- تم ضبط 12 محل جزارة لحوم بلدية تعرض للبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم التحفظ على 67 كجم من اللحوم المعروضه للبيع.