ضبط 1132 اسطوانة أكسجين قبل بيعها بالسوق السوداء

أسفرت حملة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية عن ضبط 13 قضية حجب اسطوانات غاز الأكسجين بإجمالى مضبوطات 1132 اسطوانة غاز أكسجين بغرض بيعها بآزيد من السعر المتداول، كما تم ضبط 3.900 قطعة مستلزمات طبية بدون مستندات مجهولة المصدر.

وقد أسفرت الجهود عن ضبط 1190 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط 2.84 طن «مقطعات لحوم، دواجن» يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطرا على الصحة العامة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية «بدون ترخيص» بمحافظة القليوبية.

كما تم ضبط 2.36 طن «لحوم مجمدة، لانشون، مقطعات لحوم» غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوزة المدير المسئول عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية بمحافظة الشرقية.

وضبط 200 طن «عسل أسود، مولاس» بدون مستندات مجهول المصدر، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لتعبئة العسل بمحافظة البحيرة.

وضبط مالك مخبز بلدي، بمحافظة سوهاج بحوزته «412 بطاقة تموينية خاصة بالمواطنين» قام المذكور بتجميعها للاستيلاء على قيمة الدعم المقرر لها عن طريق صرف المقررات التموينية والخبز بها دون علم أصحابها.

وأثمرت الجهود عن ضبط 10 طن «أسمدة زراعية» بدون مستندات مجهول المصدر، تمهيدا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة الأسمدة الزراعية بدون ترخيص بمحافظة المنوفية.

ضبط 231 اسطوانة أكسجين قبل بيعها بالسوق السوداء في 3 محافظات

القصة الكاملة لواقعة الحسينية.. الصحة تنفي نقص الأكسجين.. «الأهالي اقتحموا الرعاية وإحالة مسئول الأمن للتحقيق»

رئيس الوزراء: 500 مستشفى تقدم خدماتها لمرضى كورونا.. واحتياطي كاف من الأكسجين بالمحافظات