ضياء رشوان: متدربو الصحف القومية يستحقون التعيين.. فيديو

رد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، على مزاعم إجبار بعض الصحفيين في المؤسسات القومية على انتخابه، قائلا «البينة على من ادعى، لكن لا يليق أبدًا الأحاديث المبهمة».

وقال رشوان خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «ماذا يملك المسؤول في الصحف القومية كي يجبر الصحفيين على انتخاب مرشح بعينه».

ونفى رشوان استغلاله للإفراج عن الصحفيين للترويج لنفسه قائلا: «قرارات الإفراج في يد النيابة العامة، أي حديث غير ذلك اعتداء على الجهات المعنية»، مشيرا إلى أن عدد الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا 11 صحفيا، إضافة إلى اثنين محكوم عليهما في قضيتين.

وأكمل: «لم نقصر في أي شيء مع أسر الزملاء المحبوسين»، لافتا إلى أنه تم الإفراج عن 25 صحفيا على مدار العامين الماضيين.

وأكد نقيب الصحفيين أنه لا توجد أي حالات تعمد إيذاء أو تعامل سئ مع الصحفيين المحبوسين، مشيرا إلى أنه يتواصل بشكل دوري مع أسر الزملاء المحبوسين.

الصحف القومية

وناشد الجهات المعنية بالإفراج عن الزملاء المحبوسين بأي تدابير احترازية حال عدم وجود تهم تتعلق بالإرهاب.

وعن المتدربين بالصحف القومية أكد رشوان أن النقابة تدخلت خلال الفترة الماضية لمنع تسريحهم قائلا «أخذنا كشف بأسماء هؤلاء المحررين منذ فترة، ولهم حق التعيين، خاصة في ظل احتياج الصحف القومية إلى ضخ دماء جديدة».

وأشار رشوان إلى أن النقابة ضخت 5.5 مليون جنيه لحل أزمة أرض النادي البحري بالإسكندرية، موجها الشكر إلى وزيرة البيئة لتمويل مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية لتوفير رسوم الكهرباء.

وأكمل «نجحنا في تحقيق تسوية جيدة للزملاء في المصري اليوم، وعدد من الصحف الأخرى».

ووجه رشوان رسالة إلى الصحفيين قائلا «أدعوكم للحفاظ على صحتكم واستقلالكم وحريتكم».

البث المباشر قناة صدي البلد

حقيقة إغلاق الحكومة المواقع الإلكترونية لمؤسسات الصحف القومية ترشيداً للنفقات

تعليق قوي من أحمد موسى على رفع أسعار الصحف القومية

https://www.youtube.com/watch?v=XG5vPdAS9C8