طارق لطفي من الأدوار الثانوية لـ البطولة المطلقة .. مشوار فني طويل ملئ بالانجازات

فنان من الطراز الثقيل، استطاع أن يثبت ذاته بتقديم أعمال فنية هامة، وكان يخطو خطوات ثابتة إلى البطولة المطلقة، الفنان طارق لطفي، الذي قدم عدد كبير من الأعمال الفنية الهامة خلال مشواره الفني .

تخرج لطفي من المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، قسم تمثيل وإخراج سنة 199، متزوج من شاهندا سعودي، وأنجبا ثلاثة أطفال «شريف، ليلي، ياسين»، وأول أعماله السينمائية كانت بمشاركته في فيلم «دماء على الأسفلت» مع الفنان نور الشريف والفنانة إيمان الطوخي ومن إخراج عاطف الطيب عام 1992.

يعتبر مسلسل «ليالي الحلمية» الجزء الرابع أول أعماله الدرامية، والتي قدمها في النصف الثاني من التسعينات، ثم قدم لطفي العديد من الأعمال الدرامية الناجحة أبرزها، «حديث الصباح والمساء، الحقيقة والسراب، سارة، الليل وأخره، مع سبق الإصرار، جبل الحلال، عد تنازلي، بعد البداية» .

انطلاق مسيرة طارق لطفي

إنطلاقته الحقيقية على المستوي السينمائي جاءت من خلال فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، والذي برز فيه بشكل قوي مع محمد هنيدي ومنى زكي، وقدم لطفي العديد من الأعمال السينمائية المميزة ومنها « دماء علي الأسفلت، أرض أرض، عن العشق والهوي، الحب الأول، صعيدي في الجامعة الأمريكية».

بدأ الفنان طارق لطفي يصعد سلم النجومية، حتي تصدر بطولة بعض الأعمال بدأت عام 2015 من خلال مسلسل «بعد البداية»، ثم مسلسل «شهادة ميلاد» عام 2016، ثم قدم البطولة المطلقة خلال مسلسلات «بين عالمين، القاهرة كابول، وجزيرة غمام» الذي ينافس به في رمضان الجاري .

طارق لطفي يكشف لـ «صدى البلد» الصعوبات التي واجهته خلال تصوير«جزيرة غمام»

زياد طارق يعمق جراح المقاصة بهدف رابع لصالح الأهلي

الذهاب إلى الأعلى