طلب إحاطة لإنقاذ صناعة الورق والكرتون من التوقف

طالب النائب عماد محروس، عضو مجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التدخل لإنقاذ مصانع الورق والكرتون من التوقف من خلال فرض رسوم حماية ضد الواردات من كافة منتجات الورق والكرتون.

وأكد النائب في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن معظم المصانع لا تعمل بالطاقة الكاملة لعدم قدرتها على منافسة الواردات ويوجد تكدس كبير بالمخزون من هذه المنتجات الورقية وهذه المصانع في طريقها للتوقف علما بأن الطاقة الإنتاجية لهذه المصانع تفي باحتياجات السوق المحلي.

وطالب بإصدار قرار حكومي بفرض رسم حماية 'وارد' مؤقت لمدة عام للوقاية من ضرر الخسائر لصناعة الورق والكرتون وحماية الاستثمارات في هذا القطاع الصناعي الهام.

واتهم النائب عماد محروس الحكومة بالتخاذل في عدم حماية مثل هذه الصناعات المهمة، مؤكدا أن الاقتصاد الحر لا يعني الفوضى وعدم التدخل الحكومي لحماية الصناعات الوطنية، قائلا: يجب على الحكومة سرعة التدخل لإنقاذ هذه المصانع من التوقف.

وأشار النائب عماد محروس، إلى أنه بسبب جائحة كورونا توقفت المصانع العاملة في قطاع صناعة الورق والكرتون توقف كليا أو جزئيا، مما أدى إلى تعثرهم وعدم سداد فواتير الكهرباء لدرجة أن شركات توزيع الكهرباء قامت بقطع التيار عن بعض هذه المصانع، مطالبا بإعادة التقسيط للمديونيات على عامين بدون احتساب فوائد للتأخير وعدم المطالبة بسداد القسط الثابت الشهري للمصانع المقطوع عنها الكهرباء.

لجنة الصحة بالبرلمان: مشاركة مصر بجهود صناعة لقاح كورونا يجعلها مركز مؤهل لإفريقيا

طلب إحاطة حول استمرار حوادث الغرق بالشواطئ