طلب إحاطة للحكومة بشأن تجديد التعاقد مع 36 ألف معلم لسد العجز

تقدم رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تجديد تعاقد 36 ألف معلم لسد العجز في المعلمين.

وقال: أولى رئيس الجمهورية اهتماماً كبيراً بتطور التعليم بأعتباره السبيل الوحيد لنهضة الوطن، وترتكز المنظومة التعليمية الجديدة على عدة عوامل لتحقيق الأهداف المرجوة منها، ومن أهمها عجز المعملين فى المدارس الحكومية.

وأشار البلتاجي، إلى أن الوزارة اتخذت حزمة آليات لسد العجز عن طريق التعاقد من خلال مسابقة مع 120 ألف معلم، على أن يتم التنفيذ عند توفير الاعتمادات المالية اللازمة لكون الموازنة العامة للدولة لا تسمح بتعيين معلمين جدد.

وتابع: وتم بالفعل التعاقد مع المعلمين وخاضوا اختبارات إلكترونية واستوفوا الإجراءات واكتسبوا مزيدا من الخبرات مقابل عملهم.

وطالب بتجديد تعاقد 36 ألف معلم أنتهى التعاقد معهم بعد اجتيازهم العديد من الاختبارات واكتساب الخبرات مما يعني أنهم مؤهلين أكثر من غيرهم لهذا الدور، لحل مشكلة العجز في المعلمين التي تعوق سير العملية التعليمية، خصوصا في ظل أزمة فيروس كورونا.

وشدد رضا البلتاجي، على أهمية انتهاء التجديد لهم قبل بدء العام الدراسي الجديد، للمساعدة في القضاء على ظاهرة الدورس الخصوصية.

الوزراء: الداخلية بدأت في تنفيذ قرار إغلاق «سناتر» الدروس الخصوصية