عاطف عوض: تعلمت الانضباط من والدي وكنا نقعد 3 شهور في التلفزيون بسبب شريهان

تحدث الفنان عاطف عوض مصمم الاستعراضات عن بداياته ومشواره الفني، خلال ندوة تكريمه بالمهرجان القومي للمسرح بدورته الـ 17.

قال عاطف عوض عن كواليس مسرحية شارع محمد علي: «خلال المسرحية كان هناك رقصة بالقبقاب، وخلال تعاملى مع إبراهيم بغدادي أستاذ الكلاكيت في مصر، والذي تعلم على يديه الكثير، كانت فكرة الرقصة أن تأخذ نوعًا من أنواع الرقص العالمي وتحاول دمجه في المسرح المصري».

تصريحات عاطف عوض

وتابع: «وكان ذلك المشهد اسمه حمام الهنا، ووجدنا أن هذا المكان المناسب لتلك الرقصة فيه، حتى أننا غيرنا شكل القبقاب وجعلناه من الخشب حتى يخرج صوت أثناء حركته وأي فنان لو لم يعتمد على النظام والسيستم في عمله لا يصح أن يكون فنان، فالفنان يعني الالتزام أي يأتي في موعده أو قبل الموعد ويكون منضبطًا».

واستكمل عاطف عوض: «وهذا الأمر تعلمته من والدي ووالدتي، وأنا وعادل وعلاء لدينا فكرة الانضباط، كما أنني تخرجت من مدرسة روسي وهي مدرسة شبه عسكرية، ولأن حظي كان جيد فعملت مع كبار المخرجين والفنانين فعندما عملت مع يوسف شاهين كان يقوم بتدوير الكاميرا السادسة صباحًا فكنا نستيقظ من 3 الفجر، والأستاذ عادل إمام كذلك مدرسة في الالتزام».

عاطف عوض عاطف عوض

ندوة تكريم عاطف عوض

وأضاف: «الحمد لله حظي كان كويس لأني اشتغلت مع شيريهان وأعرفها من ابتدائي، وبعدها اشتغلنا مع بعض في فيلم كريستال ومسرحية شارع محمد علي، اشتغلت مع شريهان فوازير وكان هناك تفاعل كبير مع كل الناس، وكنا بنقعد بالـ 3 شهور في التلفزيون عشان شريهان كانت عايزة شغل متواصل».

وقال عاطف عوض أيضًا: «وأول مرة أستأذن لما كانت زوجتي بتنجب أول طفلة وقعدت معاها 4 أيام ورجعت تاني، وقتها مراتي صورت بنتي وكتبت عليها علشان متنساش إنك خلفت».

عاطف عوض عاطف عوض