عامر حسين: خاطبت الأندية بصعوبة الدوري واقترحت إقامة المسابقة على مجموعتين

كتب: كريم فؤاد

قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إنه إبلغ الأندية بلعب الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي من مجموعتين وتم رفضه من جانب رؤساء الفرق المشاركة في المسابقة.

وأضاف حسين، خلال لقاءه مع مراسل برنامج «الماتش»، الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، إنه اقترح بأن يتم لعب الدوري من دور واحد على أن يلعب الفرق الثمانية الأوائل على المربع الذهبي فيما يخوض الفرق العشرة الأخرى على الهبوط وهو الأمر الذي كان سيوفر 7 مباريات خلال الموسم الحالي.

وتابع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الأندية اختارت الأندية أن يستمر الدوري بمجموعتين وتم طلب زيادة عدد اللاعبين في القيد إلى 30 لاعب مقابل 25 حاليا وهو ما لم يتم تنفيذه بعد غلق باب القيد الصيفي على أن يتم زيادة عدد اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشار رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أنه في بداية الموسم عقد اجتماع مع الأندية الثمانية عشر في الدوري، وكشف لهم أن هناك موسم استثنائي بعد عقد نسختين في بطولة دوري أبطال إفريقيا في نفس العام، مع وجود 5 مباريات رسمية للمنتخب المصري لكرة القدم، والبطولة العربية تشهدت مشاركة 4 فريق مصرية.

https://www.youtube.com/watch?v=U1lLwOdWBzE

https://www.youtube.com/watch?v=GQDSAVH8nhk