عبد المنعم سعيد: يوجد فارق بين حرية التعبير والتحريض.. واستمرار الاستقرار أهم مبدأ.. فيديو

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إن الحياة عادت إلى منطقة توشكا بفضل جهود الدولة خلال الفترة الماضية.

وأعرب سعيد خلال لقائه مع الإعلامي حمد رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد عن إعجابه بالمشروعات والتطورات التي تشهدها الدولة قائلا «كل يوم بلاقي شئ اتغير»، مؤكدا أهمية حصول النخب المتواجدة في المحافظات على فرص متعددة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن استثمار منافسة أبناء الريف المصرية والمنافسة بينهم تساعد على تحقيق التطور المطلوب في محافظاتهم، مشيرا إلى أن تقسيم الأحزاب السياسية على غرار ما حدث خلال فترة الرئيس السادات لن تجدي في الوقت الراهن.

حرية التعبير

وأضاف «استمرار الاستقرار المصري من أهم المبادئ التي يبنى عليها النظام السياسي، مؤكدا وجود فارق كبير بين حقي التعبير السياسي والتحريض»، مردفا «أرى أن الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالولايات يشهدان تفككا لا أعرف سببه، الأطر التي عاشت الجمهوريات تتغير».

وأكد أن المجتمع المدني المصري يحتاج إلى نقلة فكرية من قبل المشاركين فيه والدولة، مشيرا إلى أن المجتمع الأهلي المصري يتسم بالقوة ويشارك في المشروع الوطني.

وحول ملف حقوق الإنسان قال «مصر اتخذت خطوات مهمة بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ونحتاج إلى إعادة نظر بالنسبة للدستور كونه يخلط بين القوانين والإجراءات والمبادئ الدستورية».

البث المباشر قناة صدي البلد

عبد المنعم سعيد: مصر مقبلة على نقطة عبور اقتصادي كبير فى ظل الجمهورية الجديدة.

عبد المنعم سعيد: إثيوبيا تعتبر نهر النيل سياديا لها وليس دوليا..

https://www.youtube.com/watch?v=AnN1eKHt_Xo

https://www.youtube.com/watch?v=p31lBboiG68