علاء قنديل يكتب عن أبو العينين: الجيزة تحلم بهذا الرجل كطوق نجاة

أعرب الكاتب علاء قنديل عن سعادته بترشح رجل الصناعة محمد أبو العينين، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عن دائرة الجيزة في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب.

وقال قنديل خلال مقال نشر بعنوان «الجيزة تحلم بهذا الرجل كطوق نجاة»  إن هناك أشخاص يفرضون عليك احترامهم، فلا تجد حرجًا في أن تقول فيهم كلمة حق، ووقفة إنصاف يستحقونها؛ نظرًا لأنهم ذوو شخصية فذة واعية مُفعمة بالإنسانية والنبل، ويملك فكرًا عاليًا يستطيع بعمله، وقبل عمله، بإنسانيته وخلقه أن يحقق السعادة للآخرين".

وتابع «الإنسانية شعاره، والضمير والأخلاق سلاحه، إنَّه محمد أبو العينين، رجل الأعمال المعروف ليس في مصر بل في الوطن العربي كله، والأوروبي تلك الشخصية التي لا تكل ولا تمل في قضاء حوائج الناس، فتاريخ هذا الرجل مليء بالإنسانية والتواضع، والبساطة في التعامل مع كل الناس على مختلف مستوياتهم العملية والعلمية، فالذي يعرف هذه الشخصية من قريب أو حتى من بعيد؛ يعلم جيدًا أنه رجل لا يسعى إلى منصب أو لجاهٍ، فكفاه من المناصب والمراكز، كنادٍ كبير في أروقته الكؤوس والبطولات والجوائز والمناصب التي حصل عليها بعد مشقة وتعب وإخلاص، ولكنَّ هنالك آلافًا من أبناء دائرته يطالبونه بأن يكون مُمثلًا لهم داخل البرلمان».

وأضاف «هذا حق مكتسب لهم ليكون هذا الرجل ممثلًا عنهم لكي يدافع عن حقوقهم ومطالبهم في وقت أصبحت فيه الجيزة أكبر مدن القاهرة الكبرى مرفوعة من الخدمة، فيأتي أبناء هذه الدائرة مطالبين بطوق النجاة ليعيد للجيزة مكانتها مرة أخرى».

وأكمل «لقد مثل الدائرة نفسها من قبل تحت قبة البرلمان لمدة دورات ومازال يحظى بشعبية بين أبناء الدائرة حتى اليوم على خلفية ما قدمه من خدمات بالإضافة لخبرته الدولية حيث تم اختياره رئيسا شرفيا للبرلمان الأورومتوسطي، إلى جانب ترحيب اهالي الدائرة وفرحتهم به».

واستطرد «"أبو العينين مثل أهالى الجيزة لأكثر من 15 عاما تحت قبة البرلمان فقد ساهم فى إحداث تطور كبير فى الصناعة وكيفية مساعدة مصر على النهوض كدولة صناعية كبري ويعتبر ابو العينين احد البرلمانيين الذين يمتلكون خبرة واسعة فى معترك الحياة السياسية، حيث اختاره أهالي الجيزة نائبا لهم في البرلمان لأكثر من 15 عاما وحصل في دورتين متتاليتين على أعلى نسبة تأييد على مستوى الجمهورية كما انتخب رئيسا للجنتي الإسكان والمرافق العامة والتعمير والصناعة والطاقة بمجلس النواب من 1995 حتى 2011، ورئيسا لوف مصر في العديد من المؤتمرات ، والاجتماعات البرلمانية الدولية».

وتابع «أبو العينين خلال عضويته بالبرلمان قدم 0 مشروعات بقوانين هامة تمت الموافقة عليها، جميعها تمس المواطنين الفقراء منها قانون منح الأبناء العاجزين عن الكسب إعانة عجز 20% مما يستحقونه من "معاش"، وقانون تجريم سرقة الأعضاء البشرية، وقانون لسلامة الغذاء لحماية صحة المصريين، وقانون يتيح محاكمة مرتكبي الجرائم ضد المصريين في الخارج أمام القضاء المصري.. وغيرها».

واختتم «ذا الرجل يثبت كل يوم أنه رجل المرحلة السابقة والحالية والقادمة فمن يستطيع أن يذكر أن يجابي هذا الرجل، بالطبع لا».