مسيرة علي زين «الذهبية» بعد تتويجه بأبطال أوروبا لليد مع برشلونة.. رفض الاحتفال بالخمور والتف بعلم مصر

ساهم المصري على زين، لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة اليد، بتتويج فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا، ليعزز الفريق الكتالوني ألقابه إلى 11 لقبًا بالبطولة، بعد فوزه على كيلسي البولندي بنتيجة 37-35.

واحتفل علي زين، بتتويجه بدوري أبطال أوروبا، برفع علم مصر على منصة التتويج خلال الاحتفالات ثم لفه حول جسده، قبل أن يواصل اللاعبين الاحتفال بإلقاء الخمور التي هرب لاعبنا المصري منها رافضًا المشاركة فيها.

وبعد علي زين، أحد أبرز اللاعبين في صفوف منتخب مصر لكرة اليد، حيث بدأ مسيرته ضمن صفوف فريق الأهلي.

ولم يبق علي زين لفترة طويلة في صفوف الأهلي، حيث بدأ رحلة احترافه في مختلف البلدان بداية من العربية ومرورًا بالأوروبية.

وخلال مسيرة علي زين، لعب بقميص النجم الساحلي التونسي، قبل أن يلعب لصفوف الثنائي الإماراتي، الجزيرة والشارقة.

وعاد علي زين إلى صفوف الأهلي على سبيل الإعارة لفترة قصيرة قادمًا من الشارقة، قبل أن ينضم لصفوف برشلونة العام الماضي.

وتأكد رحيل علي زين بنهاية الموسم الحالي عن النادي الكتالوني، حيث قرر الانضمام إلى دينامو بوخارست الروماني، بعد موسمين قضاهما بصفوف الفريق الكتالوني.

وحصل علي زين، صاحب الـ31 عامًا ونجم كرة اليد المصرية، على العديد من الألقاب وحقق الكثير من الإنجازات على المستوى الفردي والجماعي.

أبرز الألقاب التي حققها علي زين، في مسيرته الحافلة بالإنجازات، كانت الدوري المصري لكرة اليد ودوري أبطال أفريقيا، فضلًا عن كأس الكؤوس الأفريقية.

كما توج زين بطلًا للدوري التونسي مع النجم الساحلي، ونفس البطولة «الدوري الإمارات» حققها مع الجزيرة والشارقة، حيث فاز بها مع الأخير 3 مرات.

دوري أبطال أوروبا ليس هو أول إنجازات علي زين مع برشلونة، بل سبق له التتويج مع الفريق ببطولة الدوري الإسباني وكذلك الكأس والسوبر الإسباني.

دينامو بوخارست الروماني يعلن تعاقده مع علي زين حتى 2024

علي زين يظهر بقميص برشلونة لأول مرة بعد الإصابة مع فراعنة اليد

زر الذهاب إلى الأعلى