عملة البيتكوين Bitcoin تواصل الانهيار.. وارتفاع نسبة الخسائر

تصدرت عمل البيتكوين Bitcoin مؤشرات البحث جوجل اليوم الأحد بعد تعرضها للانهيار المتواصل من ما يقرب من شهرين، وسط تساؤلات عن مصير العملات المشفرة حول ما إذا كانت قيمتها السوقية ستختفي بمرور الوقت أم أن ما يحدث له علاقة بالاضطرابات الاقتصادية التي يشهدها السوق نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وإلى جانب البيتكوين Bitcoin يتأثر عدد كبير من العملات الإلكترونية Digital Currency الأخرى بانهيار العملة الأكبر في هذا المجال والتي يقاس عليها مدى التقدم في حجم الاستثمارات في مجال الكريبتو.

سوق البيتكوين Bitcoin يواصل الانهيار 

البيتكوين Bitcoin هي العملة الأكثر شيوعا في سوق تداول العملات البديلة Alt Coins وتستحوذ على أكثر من 46% من حجم التداول على المنصات المختلفة.

عملة البيتكوين Bitcoin
عملة البيتكوين Bitcoin

وشهد سعر عملة البيتكوين Bitcoin تراجعا حادا في الفترة الأخيرة بعدما ارتفع بشكل مفاجئ حيث سجل 17 ألف دولار أمريكي للعملة الواحدة، لتعود عملة البيتكوين Bitcoin إلى الوراء مرة أخرى مثلما بدأت في 2017.

وتعبر هذه هي المرة الأولى الذي يصل فيها سعر البيتكوين Bitcoin إلى هذه الأسعار عكس ما توقع المستثمرون أنه سيواصل الارتفاع حتى يلامس سعر 100 ألف دولار أمريكي للبيتكوين الواحد.

لماذا انهارت عملة البيتكوين Bitcoin

ويعتقد الخبراء أن الأحداث السياسية والاقتصادية المضطربة في الساحة الدولية خلال الفترة الأخيرة هي التي دفعت سعر عملة البيتكوين Bitcoin، إلى الانهيار، متأثرة التضخم الذي يضرب الولايات المتحدة الأمريكية منذ عدة شهور صاحبه ارتفاع سعر الدولار الأمريكي ورفع سعر الفائدة.

عملة البيتكوين Bitcoin
عملة البيتكوين Bitcoin

وتعتبر الحرب الروسية الأوكرانية، سبب رئيس في التراجع الكبير بأسعار سوق الكريبتو بصفة عامة إضافة إلى انهيار نظام Terra البيئي وانخفاض عملاته حيث أثر تأثيرا كبيرا في تذبذب الأسعار مع ما تعرضت له شبكة Celsius للإقراض من حادث توقفت علي أثرة أيضا.

وسجلت علمت البيتكوين Bitcoin في آخر 24 ساعة فقط انخفاض يصل إلى 3% من سعرها ومن قيمتها السوقية فضلا عن والانهيار المتزايد يوميا حيث نسبة الخسارة.

المعروض محدود.. أسباب ارتفاع سعر عملة البيتكوين لمستويات قياسية.. فيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى