عودة الحياة لـ«بؤرة فيروس كورونا».. مدارس ووهان تفتح أبوابها لاستقبال التلاميذ من جديد

عادت الدراسة في مدارس مدينة ووهان الصينية، اليوم الأربعاء، حيث شهدت المدارس حضور التلاميذ، بعدما توقفت الدراسة طيلة الأشهر الماضية، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وحضر تلاميذ مدينة ووهان، إلى المدارس، مرتدين الكمامات داخل الفصول، حيث يخضعون لفحوصات حرارية قبل دخولهم المدرسة، للتأكد من عدم إصابة أي طالب فيهم بالوباء الذي تفشى في العالم أجمع.

وفتحت 121 مؤسسة تعليمية، أبواب الدراسة من جديد، لتستقبل الطلبة والتلاميذ الذين عادوا مرة أخرى، بعدما توفقت الدراسة واضطروا للتعلم عن بعد، إلا أن الدراسة عادت بشكل تدريجي، حيث البداية عن الثانوية العامة فقط.

وشهدت عودة الطلاب للمدارس، تفاعلًا قويًا، في وسائل التواصل الاجتماعي الصينية مثل "ويبو"، حيث عبروا عن سعادتهم بعودة الحياة من جديد لبلادهم بشكل تدريجي، بعد السيطرة على الوباء نوعًا ما.

ومن جانبها، قامت المؤسسات التعليمية بتعقيم كافة الفصول للحفاظ على التلاميذ من الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة لوضع إجراءات وقيود محددة أبرزها تحديد مسافات كافية بين كل طالب والآخر، للحفاظ عليهم من العدوى.

يذكر أن مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي المرض، لم تسجل أي حالات إصابة جديدة، منذ أكثر من شهر، على الرغم من تحذيرات الخبراء من انتكاسة جديدة في حال تمت العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل سريع.