عودة المحذوفين من بطاقات التموين.. وزير الكهرباء يزف بشرى سارة للمواطنين

أعلن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشرى للمواطني حول عودة المحذوفين من بطاقة التموين، بسبب تركيب العداد الكودي.

وأكد عصمت أن هناك عدد من الطلبات لتركيب العداد الكودى على المنصة قبل قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود مع محاسبتهم بالتكلفة الفعلية 214 قرش و حذفهم من بطاقات التموين سيتم إرسال بياناتهم مرة أخرى لوزارة التموين لعودتهم مرة أخرى لمنظومة الدعم مرة أخرى نظرا لأنهم لا يعتبروا مخالفين و لكن تأخير تركيب العدادات نتيجة تقصير من شركات الكهرباء و نقص في توافر العدادات.

بطاقات التموين

وأضاف الوزير خلال موتمر صحفى اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن من تقدم على المنصة قبل القرار لا يعتبروا مخالفين لأن المشكلة كانت لدينا إما بتقصير فى سرعة تركيب العدادات أو عدم توفيرها ولذلك تم تدارك الأمر وإعادت بطاقات التموين لهم و محاسبتهم وفقا لنظام الشرائح مثل باقى المشتركين .

تركيب العدادات الكودية

وأوضح وزير الكهرباء أن تركيب العدادات الكودية على مدار الفترة الماضية بلغت 304 الف عداد تم تركيبها ، موكدًا على استمرار العمل فى اطار الخطة المحددة والالتزام بالنموذج الذى يعتمد على الحوكمة وتقليل تدخل العنصر البشرى.