عودة كورونا.. ماذا فعل «عدو الحياة» في الدول خلال هذه الأيام؟

واصل فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، انتشاره بشكل متسارع في جميع أنحاء العالم، إلى أن أصبحنا على مشارف الوصول إلى 20 مليون إصابة في العالم أجمع، بينما تجاوز عدد الوفيات بسبب الوباء 720 حالة وفاة.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررًا من الوباء، رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الإصابات، لاسيما بعدما تجاوز حاجز المصابين الـ5 ملايين مصاب، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 160 ألف حالة وفاة،

وتحتل البرازيل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررًا بفيروس كورونا، بعدما تجاوز عدد المصابين فيها الـ3 مليون شخصًا، وارتفع إجمالي الوفيات منذ بداية الجائحة المائة ألف حالة وفاة.

وفي أوروبا، على الرغم من هدوء وتيرة الإصابات قليلًا عن السابق، إلا أن السلطات الفرنسية ألزمت المواطنين بارتداء الكمامة على سكان باريس والسائحين على امتداء ضفاف نهر السين والأسواق المفتوحة، لاسيما بعدما أوضحت البيانات أن الفيروس بدأ ينتشر مرة أخرى على نطاق أوسع سواء في باريس أو الضواحي الفقيرة منذ منتصف شهر يوليو الماضي.

وبالنسبة لإيطاليا، وجهت الحكومة تحذيرًا إلى مواطنيها من الدخول في الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا، خاصة بعدما سجلت البلاد 350 إصابة جديدة بعد يوم من تجاوزها حاجز الـ500 إصابة لأول مرة منذ أواخر شهر مايو الماضي.