فاتن في دعوى خلع..غيران من حصولي على الدكتوراه

"فاتن" سيدة في العقد الرابع من عمرها، حاصلة علي مؤهل عالي، ومن خلال حبها للعلم حصلت علي الماجستير وشرعت في التقدم للحصول علي الدرجة العلمية الاكبر وهي الدكتوراه، وسهرت الليالي وارهقت نفسها من أجل أن لا تشعر زوجها بأي نقص في حياته، أو تهمل في رعاية اولادها "ولد وبنت 10 و 12 سنه"، وكانت الامور تسير على ما يرام .

حتى سمع الزوج "حمدي" 45 سنه، خبر تقدم زوجته للحصول على درجه الدكتوراه، فشعر في نفسه بالغيرة من زوجته، فكيف يكون لزوجته درجه علمية اكبر من الدرجة التي حصل عليها، ولكن عقليه الرجل لابد ان يكون افضل من زوجته في كل الوجوه ، و نوع من الجاهلية العقيمة تسيطر على افكار هذا الزوج وعصبيه، لدرجه انه كان يمزق اوراق الابحاث والمراجع لزوجته، واحيانا يحرقها ويعتدي على زوجته بأبشع الالفاظ والضرب المبرح.

فلم تتحمل الزوجة الحياة مع هذا الزوج الذي يغير من زوجته فتوجهت إلى محكمه أسره الزيتون، بصحبة أيمن محفوظ المحامي، لرفع دعوي خلع ضد هذا الزوج، والذي حضر امام المحكمة وطلب الصلح وانه يوافق على دراسة زوجته وانه سيساعدها ويعوضها عن الاوراق التي احرقها او اتلفها بل سيقدم لها كل الدعم حتى تكون زوجته دكتوره، ولكن الزوجة رفضت هذا الصلح، واكدت انه ليس الا نوع من انواع المراوغة. وان افكاره الظلامية لن تتغير.

وامام اصرار الزوجة على الطلاق حكمت المحكمة لها بالتطليق خلعا من هذا الزوج الذي يغير من نجاح زوجته، ويمنع بكافه الوسائل حصولها علي لقب دكتوراه.