فايلر يودع الأهلي من «الباب الضيق».. رد فعل خارج التوقعات

ترك السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الترسانة، في دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، والتي شهدت فوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، وتأهله للدور ربع النهائي لملاقاة أبو قير للأسمدة.

وغادر رينيه فايلر، المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، بعدما تم توجيه سؤالًا له بشأن رحيله عن النادي الأهلي، ليترك قاعة المؤتمرات غاضبًا، كما أنه كان منفعلًا للغاية عقب المؤتمر، كما أن أحد الأشخاص قام بإهداؤه بوكيه ورد، وقام بالتقاطه منه وألقاه أرضًا.

ومن المقرر أن يعلن الأهلي، غدًا الخميس، عن رحيل رينيه فايلر عن تدريب الفريق، على أن يتولى المهمة بدلًا منه ميتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقيا.

واتفق مسئولو الكرة بالنادي الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز على قيادته للفريق الأحمر حيث تواصل مسئولين من النادي مع موسيماني وتم التوصل لاتفاق بعد موافقة وترحيب المدير الفني بكل ما يطرحه الأهلي على أن يقود الفريق لمدة موسم ومعه اثنين من المساعدين.

وعلم موقع قناة صدى البلد أن المدير الفني عقد جلسة الثلاثاء مع رئيس نادي صن داونز للاتفاق على الرحيل وتدريب الأهلي ووافق رئيس النادي على طلب موسيماني.

وبدأ موسيماني، صاحب الـ56 عامًا، مشواره التجريبي، عام 2001 عندما تولى تدريب فريق سوبر سبورت يونايتد واستمر معه حتى عام 2007، حيث حصل معه على لقب المركز الثاني الوصيف مرتين في بطولة الدوري، فضلًا عن إنه توج معه بكأس الثمانية الكبار مرة وكأس جنوب إفريقيا مرة.

كما أنه سبق له تولي تدريب منتخب جنوب إفريقيا، بشك مؤقت عام 2007، حتى تولى البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، المهمة واستكمل معه موسيماني كمدرب مساعد، ثم استمر في نفس المنصب مع المدرب الوطني جويل سانتانا الذي قاد الفريق حتى عودة كارلوس ألبرتو مرة أخرى وقاده في نهائيات كأس العالم 2010.