فبركوا محادثات لجد القاتل على واتس آب.. شاهد اعترافات الإخوان المتهمين باستغلال مقتل محمود البنا لإثارة الرأي العام

أعلنت وزارة الداخلية ضبط 22 مِن العناصر الإخوانية لمحاولتهم إثارة وتأليب الرأي العام من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة وبحوزتهم أسلحة بيضاء وطبنجات صوت.

واعترف محمد محمود عبدالحافظ، أحد المتهمين باستغلال قضية مقتل محمود البنا لإثارة الرأي العام، بأن أحد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية تواصل معه وأعطال المال من أجل جمع بعض الأشخاص من شبين الكوم يوم جلسة محاكمة المتهم محمد راجح، والتجمهر أمام المحكمة وقلب التجمع لهتافات ضد الدولة، لافتًا إلى أنه كان بحوزته شنطة فيها أسلحة لاستخدامها حال وقع تدخل من جانب الأمن.

من جانبه، أقر حسين محمد حسين، أحد المتهمين بنفس القضية، بأنه اتفق مع زملائه على استغلال حادث مقتل البنا بعدما أحدثت الواقعة صدى واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أنهم قاموا بتصميم ملصقات ومنشورات ضد الدولة باسم الحادث لإثارة المواطنين ضد الدولة,

وفي السياق ذاته، أكد خالد سيد محمد علي، أحد المتهمين بنفس القضية، أنه تلقى تعليمات من قيادات الإخوان بالخارج باستغلال حادث مقتل محمود البنا، وصنع محادثة مفبركة لجد القاتل على تطبيق الواتس آب مع أحد الضباط، لتزوير بطاقة شخصية لحفيده تثبت أنه حدث.

وكشفت سالي فوزي محمد، إحدى المتهمات بنفس القضية، عن تلقيها تعليمات بالتحريض على واقعة مقتل محمود البنا على مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال الحادث في جمع المواطنين والتظاهر ضد الدولة.

وأشار محمد السيد العيسوي، أحد المتهمين بنفس القضية، إلى أنه شارك في كافة التظاهرات منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن، وبدأ في حشد المواطنين للتظاهر ضد الدولة، مستغلًا حادث البنا لإثارة الرأي العام.

يذكر أن أكدت وزارة الداخلية، في بيان لها ، أنه في إطار جهود وزاره الداخلية لكشف ابعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر التحريضية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثاره الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية مما أدى لوفاته، فقد تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار إليه في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين .

وتم تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم 22 وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم .. حيث عثر بحوزتهم على (ملصقات اثارية – اسبراي – أسلحة بيضاء – وطبنجتين صوت – رشاش صوت ) بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

https://www.youtube.com/watch?v=INTT0MtNngE&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0d7rvTjMe1ekjnEpJC9dx0q5BSnqjXV1oG3NaCPt4OE1OgELvgzpLtwiM