فتح باب التقديم للمهرجان القومي للمسرح المصري 2024.. تعرف على الشروط

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، عن فتح باب المشاركة بالدورة الـ 17 لعام 2024 والتي تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب.

حددت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري الشروط اللازمة، للمشاركة في مسابقة العروض المسرحية، وهي أن تكون منتجة خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 30 يونيو 2024.

المهرجان القومي للمسرح المصري 2024

وتم فتح باب التقديم للدورة الـ 17 خلال الفترة من يوم 20 مايو 2024 حتى يوم 1 يوليو 2024، وتتضمن شروط المشاركة أن يكون العرض قد تم عرضه على الجمهور لمدة يومين على الأقل، وتقديم ما يثبت ذلك.

وتضم الشروط الخاصة للمشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري أيضًا، أن تتحمل الفرق المشاركة نقل وتركيب الديكورات ومستلزمات العرض، ولا تتحمل إدارة المهرجان توفير قطع ديكور أو أثاث أو إكسسوار، كما تقبل الفرقة تقديم العرض في المسارح المتاحة لإدارة المهرجان.

المهرجان القومي للمسرح المصري 2024 المهرجان القومي للمسرح المصري 2024

شروط المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري

ولا يحق للفرق تحديد أو اختيار مسرح بعينه أو طلب تغيير المسرح بعد وضع الجدول وإخطار الفرقة، ويحق لإدارة المهرجان تحديد موعد العرض في التاريخ والمكان المناسبين داخل المدة المقرّرة لانعقاد المهرجان.

ومن شروط المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري 2024 ألا يحق للفرقة اختيار موعد محدد أو طلب التغيير بعد وضع الجدول، ويمكن لإدارة المهرجان توفير أجهزة مؤثرات إضافية مثل الفيديو بروجكتور في حال طلبها في الاستمارة، والمدة الزمنية للعرض لا تزيد عن ساعتين ولا تقل عن نصف ساعة، كما ترفق بالاستمارة بطاقة تقنية للديكور والإضاءة والصوت، ورابط العرض بالاستمارة الإلكترونية، لتخضع لمشاهدة لجنة اختيار العروض ويرفق بالملف العرض وبعض الصور الفوتوغرافية عالية الجودة، ويرفق باستمارة المشاركة سيرة ذاتية لكل من المخرج والمؤلف.

بالإضافة إلى ذلك ضرورة الحصول على موافقة ترخيص من الرقابة على المصنفات الفنية للنص، والعرض بوقت مبكر للحصول على الترخيص وتقديمه ضمن أوراق التقدم للمسابقة، وذلك على مسؤولية الفرقة كما يعتبر التوقيع بالموافقة على تلك الشروط جزءًا أساسيًا من قبول الترشيح.

المهرجان القومي للمسرح المصري 2024 المهرجان القومي للمسرح المصري 2024