فلوس البترول راحت فين؟ .. وزارة المالية ترد بالأرقام

استعرض الإعلامي أحمد موسى، تقرير وزارة المالية بشأن المساهمة في صناديق المعاشات ودعم تكافل وكرامة والسلع التموينية والبترول من إجمالي الدعم.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تقرير وزارة المالية أوضح أن 65 % من الدعم كان يصل للبترول في 2009/ 10، بينما كان الدعم المخصص للسلع التموينية 16 % في نفس العام.

واستكمل أحمد موسى، استعراض بيان وزارة المالية، والذي جاء فيه أن حجم الدعم المخصص للمواد البترولية من إجمالي الدعم وصل إلى 8 % خلال العام المالي الجاري 2022/23، بينما وصل الدعم المخصص للسلع التموينية في نفس العام 25%.

وأكد موسى أن بيان المالية كشف أن الدعم المخصص لبرنامج تكافل وكرامة من إجمالي الدعم في العام المالي 2009/10 ، كان 1 % فقط ووصل إلى 6 % خلال العام المالي الجاري 2022/23.

واختتم موسى أن بيان وزارة المالية أوضح أن الدعم المخصص للمساهمة في صناديق المعاشات بلغت 2 % من إجمالي الدعم، خلال العام المالي 2009/10، في حين وصل إلى 36 % خلال العام المالي الجاري، موضحا أن هذا يوضح أن الأموال التي كانت مخصصة لدعم البترول توجهت إلى دعم صندوق تكافل وكرامة وصناديق المعاشات والسلع التموينية.

أحمد موسى يكشف تفاصيل توجيهات الرئيس بتطوير شارع 9 بالمقطم

أحمد موسى: السلع اختفت في تونس.. وفي مصر روح شيل زي ما أنت عاوز.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى