فهيم عمر: هناك حملة على التحكيم.. وتقنية الفيديو تحتاج لوقت

قال فهيم عمر، الحكم الدولي السابق، وعضو لجنة الحكام باتحاد الكرة، إنه راض عن الأداء التحكيمي حتى الآن، رغم شكوى بعض الأندية، مؤكدًا أن هناك حملة على التحكيم.

وأضاف فهيم عمر، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»: “جميع أعضاء لجنة الحكام لها دور بارز، ونرغب في وجود حكام دوليين في سن 25 عاما”.

كما أوضح أن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتمع برؤساء لجان الحكام الفرعية بمناطق الجمهورية بعد إعادة تشكيلها، لمناقشة اسلوب العمل خلال الفترة المقبلة، وتذليل أي عقبات تواجه اللجان الفرعية من أجل ضمان آداء تحكيمي أفضل.

وأكمل: “تقنية الفيديو قللت من الأخطاء التحكيمية، والفترة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظا، والتدريب على تقنية الفيديو يحتاج للوقت ولفترة لا تقل عن 8 أشهر، لكننا تدربنا عليه في 28 يوما فقط”.

وأشار: “أشكر اللجنة الخماسية على تقنية الفيديو، لكن عتابي على من اختار حكام التقنية نفسها، ولايوجد حكم لايخطئ في العالم، والمخطئ دائما يتم معاقبته”.

وتابع: “الحكام المصريين هم الأفضل لإدارة مباريات الدوري، بدلا من الاستعانة بحكام أجانب، ويكفي أن الحكام المصريين قد ظهروا بقوة على الساحة الإفريقية وأمين عمر مرشح لإدارة مباريات بكأس العالم”.

 

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

 

زر الذهاب إلى الأعلى