فيسبوك ترد على مزاعم تغيير اسمها.. تقرير

تعتزم شركة فيسبوك، تغيير اسمها باسم جديد، الأسبوع المقبل، وذلك عقب تلقيها صفعة، أوائل الشهر الجاري؛ حيث قامت مسئولة سابقة بالشركة بتسريب وثائق داخلية للشركة.

ووفق مصدر مطلع على الأمر، نشر موقع ' ذا فيرج' هذه المعلومة حيث ينوي مالك الشركة مارك زوكربيرج، تغيير الاسم في مؤتمر كونيكت السنوي الذي تقيمه فيسبوك في الثامن والعشرين من الشهر الجاري

تكهنات

ونقل موقع العربية. نت عن ذا فيرج إعادة التسمية تطبيق فيسبوك كواحد من منتجات عديدة للشركة، أو ستشرف على مجموعات مثل واتساب وإنستجرام وأوكيولاس وغيرها. فيما لم ترد فيسبوك على هذا الأمر قائلة إنها لا تعلق على شائعات أو تكهنات.

وثائق داخلية

وكانت فرانسيس هوجن، مسئولة المحتوى السابقة في الشركة، سربت لصحيفة وول ستريت جورنال، في وقت سابق من الشهر الجاري، كميات هائلة من الوثائق الداخلية للشركة، متهمة فيسبوك بتبني الخوارزميات التي تضخم الكلام الذي يخص على الكراهية، لافتة إلى أنها تغذي أرباحها على ظهر سلامة الجمهور والمواطنين.

ولفتت إلى أن الشركة غضت الطرف عن المخاطر التي قد يتعرض لها الصغار، مشيرة إلى أنها عملت في عدد من الشركات، بما في ذلك العملاق جوجل، مؤكدة أن الأمر كان شديد السوء في فيسبوك؛ نتيجة رغبة الشركة فيتقديم أرباحها على مصلحة المستخدمين.

اختباء

هوجن شددت أيضًا، على أن الشركة العملاقة فيسبوك تختبئ وراء الجدران، وتسعى لضمان ألا يفهم أحد حقيقة نظامه، لافتة إلى أن مارك (مؤسس الشركة) يدرك مخاطر خوارزميات موقعه؛ وبالتالي لا يمكن أن تجري الأمور دون علمه، وأن فيسبوك كان على علم بخطر آلية التعامل على الأطفال؛ مطالبة بإجبار موقع فيسبوك على التراجع عن سلوكه.

زوكربيرج ينفي

دافع زوكربيرج عن شركته، في مذكرة وجهها لموظفيه، نشرت في السادس من الشهر الجاري عبر صفحته الرسمية، مؤكدًا فيها أن الادعاءات الأخيرة والاتهامات بشأن تأثيرات التطبيق على المجتمع لا معنى لها.

ونفى زوكربيرج، أن يكون موقع فيسبوك يروج للانقسامات أو الحض على الكراهية، ويؤذي الأطفال، نافيًا أن يكون موقعه قد غلب جمع المال على السلامة. وقال، تعليقًا على هذا الأمر: نحن نجني المال من الإعلانات والمعلنون يبلغوننا باستمرار بأنهم لا يريدون أن تعرض إعلاناتهم إلى جانب أي محتوى ضار أو مثير للغضب.

 

آبل تمنع فيسبوك من تتبع بيانات صور مستخدمي آيفون

بلاغات جديدة عن حدوث أعطال في فيسبوك حول العالم

لماذا لم يكشف فيسبوك عن السبب الحقيقي لشلل مواقع التواصل؟.. فيديو