فيفا يذكر أفشة بالقاضية بعد هدفه في لبنان

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بمحمد مجدي أفشة، لاعب منتخب مصر الأول، بعد تسجيله هدف لقاء مصر ولبنان الوحيد في أولى مواجهات الفراعنة في كأس العرب المقام حاليًا بقطر.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم تقريرًا عن محمد مجدي أفشة، وقالت إنه عامًا لا ينسى، بعد تألقه في كأس العرب والبطولات المختلفة مع النادي الأهلي والمنتخب المصري.

وأضاف «فيفا» في تقريره أن محمد مجدي أفشة سجل هدف حسم الفوز لمنتخب مصر أمام لبنان، بعد سنة كاملة من هدفه الشهير أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019-2020، والمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه.

أفشة أفشة

وقال فيفا أن أفشة ساهم في الأداء الكبير الذي قدّمه الشياطين الحمر ليحتل معهم المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية بقطر 2020 بعدما شارك في مباريات فريقه الثلاث في البطولة.

وكرر أفشة هوايته بتسجيل الأهداف في المواعيد الكبيرة بعدما سجّل هدفاً في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020-2021 أمام كايز تشيفس الجنوب أفريقي ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-0 والمشاركة للعام الثاني على التوالي في كأس العالم للأندية .

كما افتتح سجل أهدافه في الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022 في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر الفائت ليقوده بنجاح إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات.

استبعاد أفشة والشريف أفشة والشريف

تصريحات أفشة

وقال محمد مجدي أفشة لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: «من المهم جداً بالنسبة لي كلاعب أن أضع بصمة في كل بطولة أشارك فيها، أحاول بأقصى ما لدي أن أساعد النادي أو المنتخب من أجل تحقيق الانتصارات وهذا هو الأمر المهم فقط بالنسبة لي».

وأضاف أفشة بكل ثقة: 'العام الماضي لم أسجّل في كأس العالم للأندية ولكن أتمنى أن يُحالفني التوفيق للتسجيل في النسخة المقبلة.'

وأكد أفشة خلال تصريحاته لـ«فيفا» على عشقة لكرة القدم منذ طفولته وقد كان حب الساحرة المستديرة هو الذي جعله يحصل على لقب 'أفشة' نظراً لأنه كان يحتفظ بكرة القدم معه عندما كان طفلاً أينما ذهب خارج أو داخل المنزل بما في ذلك سرير النوم.

وبسؤاله عن سر ارتباطه بركلات الجزاء مع المنتخب حيث كان هدفيه في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 من ركلتي جزاء قبل أن يتصدّى لكرة الجزاء ويترجمها بنجاح في الدقيقة 71 من المواجهة أمام لبنان رد ضاحكًا: «بصراحة لا أعلم السر وراء هذا الأمر وهو توفيق غير عادي بصراحة».

وأوضح: «شخصياً أتمنى أن نحصل في كل مباراة على ركلة جزاء وأن نسجّلها سواء كنت أنا المنفّذ للركلة أو أحد غيري لأنه لا يهمني سوى تحقيق الفوز مع المنتخب سواء كنت أنا صاحب الهدف أو أحد آخر من زملائي».

مجدي أفشة يسجل هدف تقدم مصر أمام لبنان من ركلة جزاء

الأهلي يتفوق على غزل المحلة بهدف أفشة في شوط أول مثير