فيفا يعلن انسحاب أوكلاند سيتي من المشاركة بكأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، انسحاب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا من بطولة كأس العالم للأندية 2020، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 حتى 11 من شهر فبراير المقبل.

وأخطر نادي أوكلاند سيتي، فيفا، بانسحابه من البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها السلطات الصحية في نيوزيلندا، وهو ما يمنع الفريق من المشاركة بالبطولة المرتقبة.

وقال فيفا في بيان رسمي: «على الرغم من التبادلات المنتظمة بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالي فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل».

وانحصرت المنافسة بعد انسحاب أوكلاند سيتي، بين الدحيل القطري والأهلي وبايرن ميونخ الألماني وأولسان هيونداي وتيجريس يو أن إل الياباني، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية، لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني بدون دور تمهيدي، بخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.

ويشارك الأهلي في البطولة المرتقبة، باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية، على حساب الزمالك، بفضل الفوز عليه في نهائي القرن، بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد الدولي لكرة القدم يهنئ الأهلي بالتتويج بالسوبر

فيفا يلغي نسختي كأس العالم للشباب والناشئين 2021

مونديال الأهلي في ميعاده.. تعرف على موعد إنطلاق كأس العالم للأندية