«فيفا» يعلن طاقم حكام مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن حكم مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني، المقرر لها يوم الإثنين المقبل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتقرر تعيين الإماراتي محمد عبد الله حكمًا لمباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في نصف نهائي مونديال الأندية، ويعاونه الإماراتي محمد الحمادي والإماراتي حسن الماهري، بينما البرازيلية إيدنا ألفيش باتيستا حكمًا رابعًا للمباراة، وتقنية الفيديو البحريني خميس المري، ويعاونه الكندي درو فيشر.

كان الأهلي فاز على الدحيل القطري، بهدف نظيف، ليتأهل لملاقاة بايرن ميونخ الألماني «بطل أوروبا»، في نصف نهائي مونديال الأندية.

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني عن تأخر إقلاع طائرة الفريق المسافره للدوحة للمشاركة في كأس العالم للأندية وذلك لمدة 7 ساعات.

وعبر كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي للنادي الألماني، عن غضبه العارم مما حدث، حيث قال: “نشعر بأن السلطات المسؤولة في براندنبورج منفصلة عنا تمامًا، ولا يعرفون حتى ما فعلوه بفريقنا”.

وقال نادي بايرن ميونخ، في بيان رسمي إن سفر الفريق إلى كأس العالم للأندية بعد مباراة البوندسليجا أمام هيرتا برلين تأخر لأكثر من 7 ساعات، بسبب رفض الحصول على إذن بالإقلاع في برلين.

وأضاف أنه لم تقلع طائرة بايرن بعد منتصف الليل بقليل كما هو مخطط لها، ولم يُسمح لأبطال الأرقام القياسية بالإقلاع إلا في الساعة 7 صباحًا”.

وكانت بعثة بايرن ميونخ وصلت إلى مطار بيرلين في حوالي الساعة الثانية عشر إلا ربع مساء أمس، وكان من المفترض أن تقلع الطائرة رقم QTR7402 إلى قطر بعد نصف ساعة فقط، وتصل الدوحة بعد حوالي ست ساعات ونصف.

وتم كشط الجليد حول طائرة بايرن ميونخ، ولكن وفقًا لمعلومات “بيلد”، كانت جاهزة للإقلاع في تمام الساعة 12:59 بتوقيت “القاهرة” 11:59 بتوقيت ألمانيا، ولكن هناك قرار بأن هناك حظر طيران ليلي في بيرلين مع بداية منتصف الليل، ثم تأتي المفاجأة، وهي عدم السماح بإقلاع الطائرة لأنها تأخرت عن الوقت المسموح به بمقدار 30 ثانية فقط.

وأتم النادي البافاري أنه كان يجب أن الهبوط مؤقتًا في ميونخ من أجل تغيير طاقم الطائرة، بعد أن ظل مستيقظًا طوال الليل، ثم أقلعت الطائرة متوجهة إلى الدوحة في الساعة 9.15 اليوم.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع بايرن ميونخ غدا الإثنين في نصف نهائي مونديال الأندية.

وضمت القائمة 22 لاعبا، حيث شملت أسماء لاعبين من الفريق الرديف، أمثال الحارس لوكاس شنيلر وتياجو دانتاس.

وجاءت قائمة بايرن كالتالي: نوير، شنيلر، هوفمان، سولي، بافارد، بواتينج، ديفيز، سار، هيرنانديز، ألابا، كيميتش، روكا، توليسو، دانتاس، جنابري، جمال موسيالا، ليفاندوفسكي، ساني، كوستا، تشوبو موتينج، مولر وكومان.

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة تاريخية، أمام بايرن ميونخ، بطل ألمانيا والقارة الأوروبية، الإثنين المقبل في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسبق للنادي الأهلي أن تقابل مع نظيره البافاري، في 3 مواجهات سابقة، كانت جميعها ودية، وجاءت نتائجها كالتالي:

‏- فوز الأهلي 2-1 عام 1977

– فوز بايرن ميونخ 2-1 عام 1984

– فوز بايرن ميونخ 2-1 عام 2012

فوز تاريخي للأهلي على البايرن

حضر بايرن ميونيخ إلى القاهرة في ديسمبر 1977 لملاقاة، الأهلي الذي نجح في الفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد. وسجل للفارس الأحمر، في هذه المباراة شريف عبد المنعم والخطيب.

وكانت تشكيلة بايرن ميونيخ تضم عدداً من لاعبيه الكبار مثل أولي هونيس وكلاوس أوجنتالر والحارس سيب ماير وكارل هاينز رومينيجه.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني

تُذاع مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني، عبر قناتي beIN Sports HD  المفتوحة وbeIN Sports HD 1.

معلق مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني

سيقوم بالتعليق على أحداث اللقاء، المعلق الرياضي، علي محمد علي.

تردد قناة بي إن سبورت المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني:

القمر: النايل سات

التردد: 11054

معدل الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معدل تصحيح الخطأ:

Image4/3

الأهلي أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للفوز في المونديال

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في تحقيق الفوز على حساب الدحيل القطري، في إطار الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بهدف دون رد سجله حسين الشحات بحلول الدقيقة 30 من زمن المباراة.

ويعد الفوز الذي حققه الأهلي هو الفوز الرابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وهو ما منح بطل إفريقيا التاريخي المركز الخامس في ترتيب أكثر فرق العالم تحقيقًا للانتصارات في البطولة، ويحتاج الأهلي إلى فوز وحيد في النسخة الجارية ليصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة برصيد 10 انتصارات، وبرشلونة الإسباني الوصيف برصيد 7 انتصارات.

ونجح الأهلي في تخطي العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بلات الأرجنتيني، وفاسكو داجاما البرازيلي.

وبات الأهلي أكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقًا للانتصارات متفوقًا على الجميع ومتخطيًا الرجاء المغربي صاحب الانتصارات الثلاثة.

وأصبح الأهلي أيضًا أكثر الفرق الإفريقية والعربية ظهورًا في الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما سجل حضوره في المربع الذهبي للمونديال في 3 مناسبات أعوام: 2006-2012-2020.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بطل إفريقيا مع بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في إطار منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية مساء الاثنين المقبل.

الأهلي

الأهلي والدحيل

الأهلي

 

الأهلي في المونديال| موسيماني يبحث مع جهازه المعاون خطة مواجهة البايرن

ناقد رياضي: فوز الأهلي على الدحيل في مونديال الأندية تشريف للكرة المصرية.. فيديو

 

ماني يحرز هدف ليفربول الثالث ويقضي على آمال بايرن ميونيخ بدوري الأبطال

ليفربول يسحق بايرن ميونيخ بثلاثية ويتأهل لدور الـ 8 بدوري الأبطال

الأهلي يتخطى برشلونة وبايرن ميونيخ بتحقيق الثلاثية للمرة الثالثة.. صور

موعد مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في نصف نهائي مونديال الأندية

 

زر الذهاب إلى الأعلى