في ليلة توهج محمد صلاح.. ليفربول يلقن ليدز درسًا قاسيًا بسداسية نظيفة في الدوري الإنجليزي

قاد محمد صلاح، فريق ليفربول لتحقيق فوزًا عريضًا على ليدز يونايتد، بستة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح، الهدف الأول لصالح ليفربول عند الدقيقة 15، عن طريق ركلة جزاء سددها من علامة الجزاء، على يسار حارس ليدز يونايتد.

وصنع محمد صلاح، الهدف الثاني لصالح ليفربول والذي أحرزه جويل ماتيب عند الدقيقة 30، حيث أرسل كرة داخل منطقة الجزاء استقبلها زميله ماتيب الذي حولها من لمسة واحدة في الشباك.

وعزز محمد صلاح، تقدم ليفربول بالهدف الثالث في الدقيقة 35، عن طريق ركلة جزاء حصل عليها ساديو ماني وسجلها الفرعون المصري بنجاح.

وأحرز ساديو ماني، رابع أهداف ليفربول عند الدقيقة 80 بعد تلقيه تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء حولها في شباك الضيوف، ثم سجل اللاعب نفسه الهدف الخامس عند الدقيقة 90 من زمن المباراة.

واختتم فيرجيل فان دايك أهداف ليفربول بتسجيله الهدف السادس، عند الدقيقة 93 من زمن المباراة، مستغلًا عرضية من زميله روبرتسون، ليسددها برأسه في الشباك.

بهذا الفوز رفع فريق ليفربول رصيده إلى 60 نقطة في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط فقط عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما ليدز تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

تشكيل ليفربول ضد ليدز يونايتد

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، لويس دياز.

وفاز فريق ليفربول في آخر 3 مباريات على ملعبه في الدوري الإنجليزي ضد ليدز، حيث سجل في مرماه 10 أهداف، بينما المرة الأخيرة التي حقق فيها سلسلة أكبر من الانتصارات الممتالية على منافسه على ملعب آنفيلد كانت بين 1973 و1978 بواقع 6 انتصارات متتالية.

وخسر ليدز يونايتد مباراتيه ذهابًا وإيابًا أمام ليفربول في موسم واحد في 4 مناسبات سابقة، بينما فشل في التسجيل في مواجهتين ضد ليفربول فقط في موسم 1996-1997 من البطولة.

وفشل ليفربول في التسجيل في مباراة واحدة فقط من آخر 23 مواجهة مع ليدز في جميع المسابقات، وسجل في كل من آخر 16 مباراة ضده منذ التعادل السلبي بينهما في أبريل 1999.

ويعد فريق ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر على ملعب هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بينما استقبل 7 أهداف فقط في أنفيلد، وهو أقل معدل لفريق على ملعبه في المسابقة حتى الآن.

3 أهداف تفصل محمد صلاح عن إنجازًا تاريخيًا جديدًا مع ليفربول.. هداف أندية إنجلترا بأوروبا

ليفربول عن هدف محمد صلاح: ملكي خرافي يستحق أن نستمتع به بطريقة خاصة

 

زر الذهاب إلى الأعلى