قائمة جوائز الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي.. أبرزهم لـ ليلى علوي وظافر العابدين

أعلنت إدارة مهرجان هوليوود للفيلم العربي قائمة جوائز دورته الثالثة، التي أقيمت خلال الفترة من يوم 17 أبريل 2024 حتى يوم 21 من الشهر نفسه، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

شهد حفل ختام مهرجان هوليوود للفيلم العربي بدورته الثالثة، توجيه التحية للفنان الراحل صلاح السعدني وعرض مقتطفات من أبرز أعماله وإلقاء النجمتين ليلى علوي وإلهام شاهين كلمة رثاء عن عمدة الدراما المصرية.

جوائز الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي

وضمت جوائز الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي جائزة HAFF Golden Horizon لعام 2024، ذهبت لفيلم وداعا جوليا من إخراج محمد كردفاني، وجائزة لجنة تحكيم لعام 2024 الخاصة بكتابة السيناريو مُنحت للفنان ظافر العابدين عن فيلمه إلى ابني، ومُنحت أيضًا لـ صفاء المسعدي عن فيلم إلى ابني.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم لعام 2024 الخاصة بالإخراج للمخرج أبو بكر شوقي عن فيلمه «هجان»، وجائزة لجنة التحكيم لعام 2024 الخاصة بالتمثيل ذهبت للممثل عمر العطاوي عن مشاركته في فيلم هجان، وجائزة المهرجان لأفضل فيلم طلبة لعام 2024 ذهبت لفيلم خطى أب وهو من إخراج محمد علي، وجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير ذهبت  لفيلم وذكرنا وأنثانا وهو من إخراج أحمد الياسر.

مهرجان هوليوود للفيلم العربي مهرجان هوليوود للفيلم العربي

مهرجان هوليوود للفيلم العربي الدورة الثالثة

كما حصل الفيلم القصير «إذا غرقت الشمس في بحر الغمام» للمخرج وسام شرف على تنويه خاص من لجنة التحكيم، وجائزة لجنة التحكيم تنويه خاص ذهبت أيضًا لفيلم بول يتحدث للمخرجة روزانا قاسم، وجائزة تصويت الجمهور ذهبت لفيلم مقسوم للنجمة ليلى علوي وشيرين رضا وسماء إبراهيم وهو من إخراج كوثر يونس.

وذهبت جائزة HAFF Platinum Reel لفيلم إلى ابني وهو من إخراج ظافر العابدين.

وكانت قد شهدت الدورة الثالثة العديد من الأحداث والفعاليات، أبرزها تكريم الفنانة إلهام شاهين، بجائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير، التي تمنح سنويًا من المهرجان لأفضل فنانة وصانعة أفلام عربية.

مهرجان هوليوود للفيلم العربي مهرجان هوليوود للفيلم العربي

مهرجان هوليوود للفيلم العربي مهرجان هوليوود للفيلم العربي