قبل أيام من الانتخابات الرئاسية.. مجموعة «وولمارت» تقرر إعاد الأسلحة على الرفوف

تراجعت مجموعة 'وولمارت' الأمريكية العملاقة في مجال البيع بالتجزئة، عن قرارها بجمع الأسلحة التي تبيعها في مكان آمن، وقررت إعادة الأسلحة والذخائر إلى رفوف متاجرها، غداة قرار اتخذته بسحبها إثر تظاهرات عنيفة في فيلادلفيا، كما يأتي هذا القرار قبل أيام من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها الثلاثاء.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فقد تطورت تجمعات إثر مقتل رجل أسود على يد شرطيين إلى عمليات نهب الأربعاء، ما أدى إلى توقيفات عدة، ووثقت تسجيلات فيديو التقطتها وسائل إعلام محلية قبل أيام متجرا كبيرا من سلسلة 'وولمارت' يتعرض للنهب في شمال مدينة فيلادلفيا.

وكما فعلت السلسلة خلال الصيف الفائت خلال تظاهرات أعقبت وفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد الشرطة، قررت 'وولمارت' نقل الأسلحة النارية والذخائر المباعة في ما يقرب من نصف متاجرها إلى نقاط آمنة، وأفادت السلسلة في رسالة بأن 'الحوادث بقيت معزولة جغرافيا، وقد اتخذنا قرارا ببدء إعادة المنتجات إلى الرفوف'.

ورفض الرئيس دونالد ترامب مرارا الرد على تساؤلات عما إذا كان ينوي تسليم السلطة بهدوء في حال خسارته الانتخابات، مؤكدا أن عمليات التصويت عبر البريد، وهو أسلوب اعتمد على نطاق واسع هذا العام بسبب جائحة كورونا، قد تؤدي إلى عمليات تزوير، من دون تقديم أي أدلة على هذه الادعاءات.

عضو الحزب الجمهوري : 50% من المصريين بالولايات المتحدة يحق لهم التصويت بانتخابات أمريكا

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي: 3 آليات للتصويت في الانتخابات الرئاسية