قبل انطلاق الدوري السعودي.. الجولة الأولى «قاسية» على أصحاب الأرض

تنطلق منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2021-2022، غدًا الأربعاء، من ملعب المجمعة، عندما يستضيف الفيحاء العائد لدوري الأضواء، نظيره الاتحاد.

ووفقًا لنتائج مباريات الجولة الأولى خلال الموسمين الماضيين تخشى الفرق، التي تلعب على أرضها مفاجآت الضيوف.

الجولة الأولى بالدوري السعودي قاسية على أصحاب الأرض

في الموسم الماضي الذي توج به فريق الهلال، بالتحديد خلال الجولة الأولى تعثر أصحاب الضيافة سواء بالتعادل أو الخسارة، وكان أبرزهم النصر الذي خسر أمام الفتح، بهدفين مقابل هدف، وكانت المفارقة بخسارة جميع الفرق التي لعبت على أرضها في هذا اليوم، حيث سقط الباطن على ملعبه أمام ضيفه الأهلي بهدف وحيد، بينما خسر ضمك 2-3 أمام الرائد، وفشل الاتحاد في الحفاظ على تقدمه أمام الاتفاق ليخسر بهدفين مقابل هدف في 8 دقائق فقط.

وقبل هذه الهزائم تعادل التعاون مع ضيفه الفيصلي بهدف لمثله، ليخسر نقطتين في بداية مشوار الدوري الموسم الماضي، بينما نجحت فرق الشباب والوحدة، والهلال في تحقيق الفوز في الجولة الأولى.

وفي موسم 2019-2020، استهل فريق الأهلي الموسم بفقدان نقطتين بعد تعادله بهدف لمثله مع ضيفه العدالة، وهي النتيجة نفسها التي انتهت عليها مباراة التعاون وضيفه الحزم.

وخسر الفتح على أرضه بهدف مقابل هدفين للشباب، وسقط الوحدة بهدفين دون رد أمام الاتفاق، بينما تعادل الفيصلي مع جاره الفيحاء في ديربي المجمعة في مباراة صاحب الضيافة فيها الفيصلي.

ومع انطلاقة الموسم الجديد، يحل الشباب ضيفًا على أبها، والرائد والفتح، والحزم والتعاون في الرس، ويستضيف الأهلي نظيره الفيصلي، بينما يستضيف النصر فريق ضمك، والهلال يستقبل الطائي الوافد الجديد، ويستقبل الاتفاق نظيره الباطن.

أبها يخسر جهود «شراحيلي» في الجولة الأولى بالدوري السعودي أمام الشباب

الرائد السعودي يدعم صفوفه بـ يحيى سنبل.. خامس صفقات الفريق