قبل نهائي دوري أبطال آسيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال وبوهانج ستيلرز

يستقبل فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي بقيادة المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، نظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، مساء غد الثلاثاء، في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقام مباراة الهلال وبوهانج ستيلرز هو في الساعة السادسة  مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والثامنة مساء بتوقيت أبوظبي، وتنقل مباراة الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، عبر قنوات التلفزيون السعودي الناقل الحصري للبطولة في نسختها الحالية، من خلال قناة SSC Sport 1.

وعبر الزعيم إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على جاره العاصمي، النصر، بهدفين مقابل هدف، بينما تأهل بوهانج ستيلرز بعد تخطي مواطنه أولسان هيونداي حامل لقب النسخة الماضية بركلات الترجيح 5-4.

وتحمل مباراة الغد، فرصة سانحة لفك الارتباط على زعامة القارة الآسيوية، بعدما عانق يوهانج عانق المجد الآسيوي في ثلاث مناسبات سابقة أعوام 1997، 1998، 2009، وهو نفس رصيد الهلال، الذي حصد اللقب أعوام 1992، 2000، 2019.

وتُعد هذه المباراة هي الثالثة التى تجمع بين فريقي الهلال، و بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في البطولة القارية، لكنها ستكون المرة الأولى التي سيتقابلان معا في مسابقة دوري أبطال آسيا بمسماها الجديد.

وتقابل الهلال مع نظيره بوهانج في مباراة كأس السوبر الآسيوي عام 1997، وتمكن الحوت الأزرق من تحقيق اللقب على حساب منافسه الكوري الجنوبي، بعدما تمكن من حسم لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة السعودية، الرياض، لمصلحته بهدف دون رد، فيما انتهى لقاء الإياب الذي أقيم في كوريا الجنوبية بالتعادل بهدف لمثله.

وتكررت المواجهة بين الهلال وبوهانج ستيلرز في نصف نهائي بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري في عام 1998، وتمكن الفريق الكوري الجنوبي، من الفوز بهدف دون رد.

الهلال السعودي يقترب من صفقة تاريخية.. مهاجم الدوري القطري

الهلال السعودي يستعد لخطف صفقة الموسم من النصر

زر الذهاب إلى الأعلى