قبل يومين من تخفيف القيود.. الهند تقفز للمرتبة السادسة في عدد المصابين بكورونا

قبل يومين فقط من توجه الهند نحو تخفيف إجراءات العزل العام، سجلت رقما قياسيا لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد، بلغ 9887 حالة.

كانت الهند قد قررت عودة مراكز التسوق والمطاعم ودور العبادة لفتح أبوبها والتي تم اتخاذها في وقت سابق لمنع تفشي فيروس كورونا،

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية فقد تخطت الهند بهذه الإحصائية الجديدة إيطاليا وتصبح السادسة على مستوى العالم من حيث تفشي الوباء.

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا في الهند 236 ألفا، وتأتي بذلك بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا وبريطانيا وإسبانيا، لكن حصيلة الوفيات في الهند من كوفيد-19، المرض الذي يسببه الفيروس، بلغت حتى الآن 6642، وهو رقم صغير مقارنة بتلك الدول.

كانت حكومة الرئيس ناريندرا مودي، التي تتطلع لسرعة عودة الأنشطة الاقتصادية التي أصابتها تبعات الجائحة بالشلل، قررت تخفيف إجراءات العزل العام التي فرضتها في مارس في البلاد التي يقطنها 1.3 مليار نسمة.

وقالت الحكومة إن الإجراءات ساعدت على تجنب تزايد مطرد في عدد الحالات، موضحة أنه سيتم تخفيف الإجراءات اعتبارا من الاثنين، لكن بعض الخبراء عبروا عن قلقهم من أن القرار 'سابق لأوانه'

الإفتاء : التبرع ببلازما دم المتعافين لعلاج مصابي كورونا إحياء للنفس