قرار جديد من «الكاف» حول الأندية المشاركة في البطولات القارية يضع اتحاد الكرة في ورطة

قالت تقارير صحفية مغربية إن لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، استقرت على تاريخ 15 يونيو المقبل، كآخر موعد لتحديد الاتحادات الكروية لأنديتها المشاركة في المنافسات القارية في الموسم المقبل.

وبحسب صحيفة «البطولة» المغربية، سيطالب الكاف من الاتحادات الكروية تحديد أسماء الفرق التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية خلال الموسم المقبل، قبل التاريخ المحدد.

ورطة كبيرة لاتحاد الكرة

ووفقًا لهذا القرار إذا تم اعتماده بشكل نهائي فإنه سيضع الاتحاد المصري لكرة القدم في ورطة كبيرة، خاصةً فيما يتعلق بالفرق المشاركة في البطولات القارية في الموسم المقبل.

وضمن الزمالك مشاركته في كأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل كحامل للقب، لكنه يتطلع نحو المشاركة في دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

كما أن الأهلي بإمكانه ضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل حال تتويجه بلقب البطولة هذا الموسم، وهو يستعد لمواجهة الترجي التونسي في المباراة النهائية.

ولكن اتحاد الكرة سيكون في ورطة حقيقة لتحديد الفرق المشاركة في البطولتين القاريتين في الموسم المقبل خاصةً أنه حتى نتائج الدور الأول لن تكتمل في الموعد المحدد من قبل الكاف، وهو 15 يونيو.

ويتبقى للأهلي 5 مباريات مؤجلة من الدور الأول، فيما يتبقى للزمالك 4 مواجهات مؤجلة من هذا الدور، ولن تكتمل مواجهات الدور الأول إلا في منتصف يوليو المقبل.