قصة أبطال في مواجهة جحيم.. رجال الإطفاء يحاصرون نيران حريق مخزن العتبة

وسط أجواء البيع داخل منطقة العتبة، بددت ألسنة النيران المرتفعة والأدخنة الكثيفة التي تخرج من إحدى العقارات المتواجدة في منطقة المحلات التجارية، للمقبلين إلى المنطقة والباعة الفارشين أمام المحلات في المنطقة، لدى نشب حريق بمخزن لبيع الملابس.

ثوان معدودة كانت كفيلة بانطلاق سيارات الإطفاء من الوحدات القريبة التي لا تبعد سوى أمتار من موقع الحريق تزامنًا مع توجه مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة ونائبيه إلى محل البلاغ لقيادة أطقم الإطفاء على رأس 15 سيارات إطفاء.

فور وصول قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة للمكان استعانت بخزان مياه استراتيجي للمشاركة في أعمال السيطرة على الحريق، بعدما ارتفعت ألسنة النيران لأمتار وامتدت لبعض المكاتب بينما غطت الأدخنة الكثيفة سماء المنطقة.

حالة من الهلع والذعر ظهرت على وجوه قاطني المنطقة لاسيما تأزم الموقف لوجود مواد سريعة الاشتعال، الذين رفعا أكف الضراعة راجين الله -عزَّ وجل- ألا يصاب أحد بمكروه بينما يظهر صوت أحد رجال الحماية المدنية الجهوري من خلفهم “ساعدونا لو سمحتوا ولموا العربات من هنا دلوقتي ووسعوا الطريق لسيارات المطافي”.

المعاينة الأولية بينت نشوب الحريق في مخلفات منور العقار الذي يحمل رقمي 3 شارع الجوهري و5 شارع الجيش وامتد الحريق لبعض المكاتب الإدارية لبيع الملابس ذات الأسقف الخشبية بالدور العلوي؛ ليرفع رجال الدفاع المدني راية التحدي في مواجهة نيران مرتفعة.

خطة سريعة وضعها رجال الحماية المدنية، وهي قطع مصدر النيران ومنع امتدادها إلى المحلات والمخازن المجاورة التي تحوي ملابس لاسيما الأسقف الخشبية ما تساعد على الاشتعال، ومن ثم منع كارثة محققة.

15 سيارات إطفاء تضم 75 رجل إطفاء تمركزت بموقع الحريق، فضلا عن 5 سيارات إسعاف تحسبا لأي طارئ، وأخلى رجال الشرطة عدد من العقارات وإبعاد الباعة من المكان وفرض كردون أمني، حتى الانتهاء من السيطرة على الحريق.

بعد ساعة تقريبا هدأت الأوضاع قبل أن يتجدد الحريق مرة أخرى، لكن تلك المرة داخل مخزن ملابس إلا أن سرعة انتشار رجال الإطفاء حالت دون تفاقم الأمور، وعقب مرور 5 ساعات، نجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق، لتبدأ عملية التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران، والتي استغرقت ساعة، وسط إشادة من الأهالي.

كانت تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة صباح اليوم بلاغًا بنشوب حريق في مخلفات منور العقار الذي يحمل رقمي 3 شارع الجوهري و5 شارع الجيش وامتد الحريق لبعض المكاتب الإدارية لبيع الملابس ذات الأسقف الخشبية بالدور العلوي.

أخبار الحوادث اليوم .. متسولة المنصورة وجثة الفيوم وحريق الشرقية وطفة أكتوبر

اندلاع حريق داخل مدرسة ثانوي تجاري بالغربية

زر الذهاب إلى الأعلى