قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«الجماعات الإرهابية وحرامية التكاتك» في قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الاثنين التاسع عشر من سبتمبر، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، حكمها على 12 متهمًا بتهريب آخرين للتسلل للخارج.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد صبري، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم هربوا وآخرون مجهولون بطريقة غير مشروعة عبر الدروب الصحراوية، بواسطة قوارب صيد بالمخالفة للقانون بهدف الحصول على كسب مادي حال كونهم جماعة إجرامية منظمة.

محاكمة 20 متهمًا بالانضمام لجماعة “الإخوان” الإرهابية

تنظر الدائرة الأولى “إرهاب” في محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة القياديين في جماعة الإخوان الإرهابية محمود حسين، ومدحت الحداد، و18 متهمًا آخرين، بينهم 7 متهمين محبوسين في قضية الانضمام لجماعة إرهابية، وتهريب أموال إلى الخارج.

وجاء في أوراق القضية رقم 7449 لسنة 2022، أنّ المتهمين تولوا قيادة جماعة إرهابية، خلال الفترة بين عامي 2015 و2021، مع علمهم بأغراض الجماعة التخريبية.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين إلى انضمامهم لجماعة إرهابية، بهدف تهريب الأموال إلى الخارج، وحيازة كمية من الأوراق المطبوعة التي تحرض على الدولة والأعمال التخريبية.

وصدر قرار بإدراج 6 متهمين على قوائم النشرة الحمراء، وهم محمود حسين أحمد، ومدحت أحمد، وياسر محمد زناتي، وعاصم محمد حسين، وأحمد ياسر، ومعاذ عبدالعظيم، وأمرت المحكمة بضبط 7 متهمين، هم محمد النجار، وعبدالرحمن أحمد، ومحمود أحمد علي، وأحمد حماد، وأحمد صالح، وأحمد ربيع، ووليد أحمد.

محاكمة 3 أشقاء وآخر قتلوا والد طالبة بدار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة 3 أشقاء وآخر قتلوا والد طالبة تشاجرت مع زميلتها في دار السلام.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حامد راشد، ومحمد الشرقاوي، وسالي الصعيدي الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

كشف قرار الاحالة قيام المتهمين ” عمرو.ع “، 40 سنة، تاجر، وشقيقه “محمد” ، 25 سنة، تاجر، و” ممدوح. أّ ” ، هارب، 46 سنة، تاجر فاكهة، بقتل ” آياتي. قّ” عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله فأعدوا لذلك الغرض أداتين “سنجة، عصا شوم” دون أن يوجد لحملهما مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، وتربصوا به بمحيط مسكنه وما أن ظفروا به حتى انقض عليه المتهمان الأول والثاني وكالا له الضربات بأداتي بطشهما، حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الواقعة لمؤازرتهم، محدثين به الإصابات التي أودت بحياته.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمة الرابعة “هناء. ع”، 34 سنة، ربة منزل شقيقة المتهمين الأول والثاني بالاشتراك مع باقي المتهمين بطريقي التحريض في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق بأن حرضتهم على قتل المجني عليه إثر خلاف سابق بينهم وتمت الجريمة بناء على هذا التحريض.

محاكمة 3 قتلوا سائق «توكتوك» لسرقته بالإكراه

تنظر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم محاكمة المتهمين بقتل سائق “توكتوك” لسرقته بالإكراه

كانت النيابة قد أسندت لفتاة وشابين تهمة قتل سائق “توكتوك” لسرقته، حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين الثلاثة “ن. ع” 19 سنة سبق اتهامه في قضية مخدرات، و”ى. ت” 22 سنة، سبق اتهامه في قضية مخدرات، و”ر. م” 23 سنة تعمل بكوافير، عندما شاهدوا المجني عليه يستقل “توكتوك” فقرروا سرقته.

وطلب المتهمون منه توصيلهم إلى طريق بلبيس الجديد، وفور وصولهم لمنطقة نائية، استغل المتهمون انقطاع النور بأعمدة الإنارة، وقام برميه بكيس “شطة” على وجهه، وذبحه من الخلف وطعنة بالرأس، وفروا هاربين.

قطار المحاكمات يصطدم بـ «رشوة الصحة وشغب السلام» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم بـ «أحداث المنصة وعصابة النصب على المواطنين» في قفص العدالة

زر الذهاب إلى الأعلى