قناة وزارة الثقافة على يوتيوب تواصل جذب الجمهور.. أكثر من 27 مليون زائر و 104 ألف مشترك

واصلت قناة وزارة الثقافة على يوتيوب، جذب الجمهور لمحتواها الإبداعى المتنوع الذى تقدمه في إطار فعاليات المبادرة الإلكترونية “الثقافة بين إيديك” حيث تم رصد 27.027.000، زائر تفاعل منهم 1.800.000، مشاهد مع العروض، وتخطت الاشتراكات في القناة حاجز 104 ألف مشترك منذ انطلاقها.

كما حققت عدد ساعات المشاهدة أكثر من 232 ألف ساعة مشاهدة، وشملت قائمة كثافة المشاهدات حول العالم أكثر من 28 دولة من مختلف قارات العالم تصدرتها بعد مصر المملكة العربية السعوية ، الكويت، الإمارات، أمريكا، كندا، العراق، ألمانيا، إنجلترا، المغرب والأردن.

كما وصل عدد زيارات الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة إلى 60.041 ألف زيارة للاطلاع وتحميل إصدارات مختلف القطاعات بصيغة pdf من خلال المنصة الخاصة بالكتب، حيث تصدرت القائمة عناوين الهيئة المصرية العامة للكتاب بـ 30885 اطلاع وتحميل، تلاها إصدارات المركز القومي للترجمة بـ 10583 اطلاع وتحميل ثم الهيئة العامة لقصور الثقافة بـ 7884 اطلاع وتحميل ، دار الكتب والوثائق بـ 3921 اطلاع وتحميل، وصندوق التنمية الثقافية بـ 2728 اطلاع وتحميل.

وكانت العناوين الأكثر جذبًا حكايات الولاد والأرض الجزء الاول، ومذكرات الإمام محمد عبده، والمهنة، وجغرافي، والملل والنحل، وتاريخ الدولة العربية من ظهور الإسلام إلى نهاية الدولة الأموية، ومختارات من وثائق ثورة 1919 وغيرها.

كذلك حققت الزيارات الافتراضية للمتاحف والمعارض المتاحة على الموقع إقبالًا كبيرًا وصل إلى 2428 زيارة شاهد خلالها ضيوف الموقع مقتنيات متاحف الزعيم جمال عبد الناصر – الزعيم مصطفى كامل والزجاج، إلى جانب 39 ملتقى عالمي ومحلي ومعرضًا تشكيليًا منها كنوز متاحفنا 4 (ذاكرة الشرق)، بينالى القاهرة الدولى لفنون الطفل، بينالى القاهرة الدولى، صالون الشباب ، ملتقى القاهرة الدولى لفنون الخط العربى ، الملتقى الدولى الرابع لفن الكاريكاتير وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى