قهر السرطان مرتين.. «ألفاريز» يتوج مع أتلتيك بلباو بالسوبر الإسبانى ويحصد أول لقب بمسيرته

الإسباني ييراي ألفاريز لاعب أتلتيك بلباو، مثالًا للعزيمة والإصرار، بعدما أصيب بمرض السرطان مرتين، وانتصر عليه فيهما، دون أن يتوقف عن المضي قدمًا نحو تحقيق ما يُريده من أحلام حتى كلل مسيرته التي ملأتها الصعوبات والعقبات التي تخطاها بنجاح، بالتتويج ببطولة السوبر الإسباني على حساب برشلونة.

وفاز فريق أتلتيك بلباو على مضيفه برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما لجأ الفريقان للأشواط الإضافية التي حسم فيها الفريق الضيف اللقاء لصالحه بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة ماراثونية شهدت طرد ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة.

بداية ألفاريز

بدأ ألفاريز الذي سيتم عامه الـ26 بعد أسبوع من الآن، مسيرته مع كرة القدم من أكاديمية أتلتيك بلباو، حيث لعب في يلعب في مركز المدافع، وسبق له اللعب لمنتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، واستمر يعافر إلى أن لعب للفريق الأول بأتلتيك بلباو، وأصبح أحد العناصر الأساسية بالفريق.

ألفاريز يصاب بالسرطان

ما حدث مع ألفاريز أشبه بالأسطورة، حيث تم تشخيص إصابته بسرطان الخصيتين في ديسمبر عام 2016، واستمر يخضع للعلاج لمدة 46 يومًا ليعود لملاعب كرة القدم في فبراير عام 2017 في لقاء قد لا ينساه حيث كان الخصم في هذه المباراة واجه فريق أتلتيك بلباو نظيره برشلونة.

السرطان يهاجم ألفاريز مجددًا

الحظ لم يكن حليفًا للاعب الإسباني الشاب، حيث تعرض ألفاريز للإصابة بمرض السرطان من جديد بالتحديد مع انتهاء موسم 2016-2017، إلا أن هذه المرة كانت الأخطر، حيث استوجب عليه العلاج بالكيماوي، إلا أن ذلك الأمر لم ينل من عزيمته ولو لحظة واحدة.

نادي أتلتيك بلباو، من خلال لاعبيه ومسؤوليه، لم يتخلوا عن ألفاريز وعادوا للوقوف بجانبه من جديد، ومساندته بكل الطرق للانتصار على هذا المرض اللعين، خاصة وأن هذه المرة كان المرض اشتد على اللاعب الذي طال في تلقي العلاج وتحتم عليه الحصول على راحة لمدة 6 أشهر.

ألفاريز ينتصر على السرطان

ومع حلول عام 2018، بالتحديد في شهر فبراير، استطاع أن يعود ألفاريز للملاعب من جديد منتصرًا على مرض السرطان، إذ ظهر في الملعب الأسطوري سان ماميس، وسط ثقة حظى عليها من نادي أتلتيك بلباو، الذي لم يتخلى عنه سواء في دعمه أو الاستغناء عنه كلاعب بالفريق.

وبعد أسبوع من تعافي ألفاريز من الإصابة بمرض السرطان للمرة الثانية، جدد نادي أتلتيك بلباو، لمدة 7 سنوات بالتحديد حتى عام 2026، مع وضع شرطًا جزائيًا في عقده تضمن 70 مليون يورو، ليؤكد تمسكه باللاعب الذي أصبح أحد الأعمدة الأساسية بالفريق الإسباني.

البطولة الأولى في مسيرة ألفاريز

الانتصار الأكبر الذي تحقق في مسيرة ألفاريز بعد تغلبه على مرض السرطان، هو التتويج بلقب بطولة السوبر الإسباني على حساب برشلونة، ليجصد أول بطولة في مسيرته الاحترافية.

الأشواط الإضافية.. بلباو يتقدم على برشلونة في نهائي السوبر الإسباني

بلباو قاهر الكبار.. يفوز على برشلونة ويتوج بالسوبر الإسباني للمرة الثالثة في تاريخه

ألفاريز ألفاريز