السعودية تطلب استضافة كأس أمم آسيا للسيدات 2026

ينوي الاتحاد السعودي لكرة القدم، الترشح لاستضافة نهائيات كأس أمم آسيا للسيدات 2026، حسبما أعلن عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين.

وأوضح الاتحاد السعودي، في بيان صحفي، أنه من المقرر أن يتقدم إلى الاتحاد القاري، بملف متكامل مدّعم بالمتطلبات والشروط كافة، يتضمن الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية والإقليمية التي استضافتها السعودية على مدى الأعوام القليلة الماضية وحظيت بإشادات عالمية.

وبحسب الاتحاد الآسيوي للعبة، تنافس السعودية كل من: أستراليا والأردن وأوزبكستان، على استضافة البطولة القارية.
من جهته، أكد ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الإعلان عن نية الترشح لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026، يأتي في ظل الدعم السخي واللامحدود من القيادة الرشيدة، والاهتمام الكبير من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وهو ما يدفع الاتحاد دائماً للمنافسة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية.

وأضاف المسحل: «الرغبة في استضافة البطولة، تأتي من منطلق تحقيق قفزات جديدة في ميدان كرة القدم النسائية في السعودية، والتي شهدت الأشهر الماضية انطلاقتها رغم حداثة عهدها».

وأشار رئيس الاتحاد السعودي، أن الخطة الطموحة التي وضِعت بشأن كرة القدم النسائية في السعودية، لا تستهدف فقط نشر اللعبة أو التمثيل المشّرف في البطولات، ولكن تقديم الاتحاد السعودي نسخًة مميزة لكرة القدم النسائية.

واختتم المسحل حديثه، بأن الاتحاد السعودي سيبدأ في تكوين لجنة مختصة، للعمل على ملف الاستضافة، وتقديمه بالصورة المشرفة للسعودية، من أجل تحقيق الهدف المنشود.

منتخب إنجلترا للسيدات يهزم ألمانيا ويتوج بأمم أوروبا للمرة الأولى

الكشف عن قرعة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية

زر الذهاب إلى الأعلى