كاف يكشف مفاجأة عن مباراة نهائي أبطال إفريقيا

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن عدم تغيير نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي استقر عليه منذ 3 أعوام لإقامته من مباراة واحدة، وكان اعترض عليه النادي الأهلي بشكل رسمي في مخاطبة رسمية ومؤتمر صحفي.

وكشف «موقع البطولة المغربي»، أن النسخة القادمة لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، ستنطلق في التوقيت المذكور على أن يجرى الدور التمهيدي الثاني، خلال الفترة ما بين 7 و9 أكتوبر 2022.

وكان «كاف»، قد حدد 31 يوليو القادم، كآخر أجل أمام الاتحادات الكروية لتحدد أسماء الأندية التي ستخوض بها المنافسات القارية الموسم القادم.

الوداد كان قد حقق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت نهاية الشهر الماضي في الدار البيضاء بالمغرب.

كما توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، 5-4 بركلات الترجيح.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، منذ قليل عن مواعيد بدء منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، لموسم 2022 / 2023 حيث تنطلق الأدوار التمهيدية للبطولتين الجمعة 12 أغسطس.

دورى أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تبدأ منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإفريقي خلال أيام 9-11 سبتمبر لموسم 2022 بينما ستكون مباريات الإياب يومي 16 و18 سبتمبر وتمتد مباريات الدور الثاني في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر لمباريات الإياب يومي 14 و16 أكتوبر.

ومن المنتظر أن تبدأ منافسات الأدوار الإقصائية لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في شهر فبراير 2023 أي بعد نهاية كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي تستضيفها الجزائر من 8 إلى 31 يناير.

والجدير بالذكر، أن الأهلي فقد لقب دوري أبطال إفريقيا في نسخته الأخيرة بعد الهزيمة أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية.

موعد مباراة الأهلي وغزل المحلة بالدوري الممتاز والقنوات الناقلة

الأهلي ينفي مقاطعة اتحاد الكرة ويطالب وزارة الرياضة بمحاسبة المسئولين بخصوص خطاب «كاف»

زر الذهاب إلى الأعلى