كاف يستقر على تأجيل كأس أمم إفريقيا.. وتحديد الموعد الجديد خلال ساعات

بعد ساعات عصيبة عاشها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، من أجل تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالكاميرون في الفترة من 9 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022.

أعلن باتريس موتسيبي السبت، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أن النسخة القادمة من بطولة كأس أمم أفريقيا ستقام في موعدها بالفترة من 9 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022.

إلغاء تأجيل كأس أمم إفريقيا

وقال في باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، تصريحات من ملعب أوليمبي بالكاميرون: ” سأكون موجودا في الكاميرون يوم 7 يناير والجميع كذلك، إذا علينا أن نبدأ البطولة يوم 9 يناير، رسالتي في نهاية الجمعية العمومية الماضية بالقاهرة، كانت أننا سنلتقي بعد أسابيع قليلة في الكاميرون».

وتابع: «فخور ومتحمس جدا بعمل الكاميرون من أجل تنظيم البطولة، مستعدون لكي يرى العالم الأمور الأفضل في كرة القدم الإفريقية، والضيافة الإفريقية، ستكون كأس الأمم الإفريقية الأكثر نجاحا”..

وكان لوكس سبتمبر، مدير العمليات والعلاقات الإعلامية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد نفى جميع الأنباء التي ترددت مؤخرا حول وجود نية لدى الكاف لإلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ونشرت صحيفة «كيك أوف» الجنوب إفريقية، سلسلة من التغريدات التي كتبها لوكس سبتمبر، عبر حسابه الشخصي على تويتر، والتي قال فيها :” جميع الأنباء التي تحدثت عن إلغاء كان 2022، أخبار زائفة و كاذبة”.

وواصل :” لم يحدث اجتماع واحد تم مناقشة فيه إلغاء البطولة، جميعنا نعلم مصدر تلك المعلومات المغلوطة، من مجموعات ضغط (لوبي) دائما ما يقلل من إفريقيا، نحن نعرفهم”.

وكانت مصادر من داخل «كاف» أوضحت ، لموقع «قناة صدى البلد»، أنه تقرر تأجيل موعد انطلاق البطولة، على أن يتم تحديد الموعد الجديد خلال ساعات، قبل ان يعود الكاف عن قراره السبت بعد ضغوط قوية خاضها الكاميرونى صامويل إيتو للإعلان عن غقامة البطولة فى موعدها.

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، القائمة المبدئية للفراعنة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها خلال شهر يناير المقبل بالكاميرون.

قائمة منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد فوزي – محمد صبحي – محمد أبو جبل – محمود جاد

خط الدفاع: أيمن أشرف – أحمد أبو الفتوح – أحمد حجازي – عمر كمال – محمود الونش – محمود علاء – محمد عبد المنعم – أحمد رمضان بيكهام – مروان داوود – محمد فتح الله – أحمد ياسين – محمد هاني – محمد حمدي

خط الوسط: عمرو السولية – مصطفى فتحي – إمام عاشور – أكرم توفيق – محمد مجدي أفشة – محمد النني – عمر مرموش – عبد الله السعيد – رمضان صبحي – أحمد سيد زيزو – إبراهيم عادل – أحمد رفعت – نبيل عماد دونجا – محمود حسن تريزيجيه – مهند لاشين – حمدي فتحي

في الهجوم: مصطفى محمد – محمد صلاح – أحمد ياسر ريان – محمد شريف – مروان حمدي – أحمد حسن كوكا

وشهدت القائمة استبعاد طارق حامد لاعب الزمالك، الذي خرج من حسابات البرتغالي كيروش، منذ توليه مسؤولية تدريب الفراعنة، فضلًا عن استبعاد حسين الشحات لاعب الأهلي، بينما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمشاركة بأمم إفريقيا، نهاية الشهر الجاري.

شوبير يكشف عن مفاجآت مدوية في قائمة المنتخب الوطني بأمم إفريقيا

مكاسب منتخب مصر فى كأس العرب.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى