كامل الوزير : كاتدرائية العاصمة الجديدة تروي حياة المسيح والشهداء والقديسين المصريين .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ مساحتها 15 فدان بزيادة 2 فدان عن الكاتدرائية الموجودة في ميدان العباسية بالقاهرة، بإجمالي عدد مصلين 9 ألاف مصلي.

وأضاف الوزير خلال قيامه بتقديم شرح تفصلي للرئيس عبد الفتاح السيسي  حول مراحل إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أنها تم بنائها على الطراز القبطي المصري.

وكشف كامل الوزير، أن كتدرائية ميلاد المسيح تتكون من بدروم أسفل الدور الأرضي يشمل كنيسة تسع ألف مصلي إضافة إلى قاعة مناسبات تسع إلى 1500 شخص بالإضافة إلى صالة لاستقبال كبار الزوار ومخازن إدارية.

وتابع اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الدور الأرضي للكاتدرائية يتسع إلى 7 ألاف مصلي، محددا ارتفاع القبو إلى 28 متر يعلوه قبة رئيسية بقطر 40 متر وارتفاع 39 متر، وتم تزيين بهو الكنيسة ب 73 أيقونة تحكي حياة السيد المسيح والشهداء والقدسيين من المصريين.

اشترك في تنفيذ الكاتدرئية 4 شركات وطنية مصرية بإلإضافة إلى 10 شركات متخصصة تعمل في الكتدرائية بعدد 8 ألاف فني ومهندس عامل وتم تنفيذها في 23 شهر اعتبارا من صدور الأمر من السيسي في الأول من فبراير 2017 حتى انتهت في نهاية ديسمبر 2018.

وأضاف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة لاهندسية للقوات المسلحة أن الكاتدرائية يحيط بها سور من الخرسانة المسلحة بارتفع 6 متر يتخلله 4 بوابات رئيسية.

https://www.youtube.com/watch?v=HvHPyIozpgc