كثافات متحركة.. تعرف على الحركة المرورية والطرق البديلة بالقاهرة والجيزة

كثافات مرورية متحركة شهدتها الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى من اليوم الاثنين، وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتسيير حركة المرور، ورفع أي أعطال لتجنب إعاقة سير المركبات، بمعدلات سير تصل إلى 60%.

وانتظمت الحركة المرورية أعلى الدائري بمنطقة السلام، وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

وظهرت كثافات مرورية متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء، وظهرت بعض الكثافات أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، ومراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

وانتظمت حركة السير بمنطقة وسط القاهرة، بجميع المداخل المؤدية لميدان التحرير، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، كما انتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو.

ويشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات، وظهرت كثافات متحركة أعلى محاور الجيزة، وانتظمت الحركة بشوارع الجيزة والنيل السياحي، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

ودفعت إدارات المرور على مستوى الجمهورية بالخدمات المرورية وسيارات الإغاثة المرورية والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أول بأول عن حالة الطرق.

خدمات الطوارئ

موقع «قناة صدى البلد» ينشر لقراءة أرقام الإدارة العامة للمرور للاستغاثة بها حال وقوع حوادث مرورية على الطرق السريعة، وخصصت الوزارة رقم 01221110000، وشرطة النجدة للبلاغ عن الحوادث بصفة عامة والحالات الطارئة وخصص له رقم 122.

– رقم شرطة النجدة لتلقي بلاغات المواطنين 122

– رقم خدمات الإدارة العامة لمرور القاهرة 136 – 01155554444

– رقم الإدارة العامة لمرور الجيزة 37612166

– رقم مرور أكتوبر 38355532

– رقم الإدارة العامة للحماية المدنية 23892017 – 23892016 – 180

– رقم الحماية المدنية بالقاهرة 23919364

– رقم الحماية المدنية بالجيزة 37610258.

كثافات متحركة.. تعرف على الحركة المرورية والطرق البديلة بالقاهرة والجيزة

كثافات متحركة.. تعرف على الحالة المرورية والطرق البديلة بالقاهرة والجيزة

زر الذهاب إلى الأعلى