كرم جبر : رقمنة الصحافة لا تعني تسريح العاملين .. ونخاطب «الأخبار» و«الجمهورية» غدا للبدء فى تنفيذ منصاتهم الإلكترونية..فيديو

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الصحافة القومية ستظل الذراع القوية في الإعلام المصري، وفي القلب الأهرام .

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن بداية إنشاء المنصات كانت من الأهرام لأنها تملك شركة كبيرة للتكنولوجيا «اماك» وتملك إمكانات بشرية ومادية هائلة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن البداية كانت إنشاء المنصة في الأهرام وغدا سيتم الإرسال لمؤسستي أخبار اليوم ودار التحرير للبدء في إجراءات المنصة الإلكترونية.

وأوضح أن رقمنة الصحافة لا تعني تسريح عاملين، حيث إن غرفة صناعة الأخبار المركزية في المنصة الجديدة تحتاج إلى 400 محرر يتم تدريبهم ، و6 قيادات، كما أنها ستفرز كوادر جديدة من المحريين مثل باب القراء المستلهم من الراحل عبدالوهاب مطاوع، يتابع مشاكل المواطنين.

وأكد جبر، أن الإعلام الرسمي يقوم بدوره، ومن المهم خلق أدوات تواصل مع الإعلام الخاص لتصحيح المعلومات التي يتداولها لا لفرض الرأي عليه.

لافتا إلى أن هناك ترسانة من الشائعات نواجها في مقابل قليل من الحقائق، مضيفا «الرجاء من الجهات المعنية تزويد الصحافة بعض المعلومات لتسهيل العمل مع بعض

https://www.youtube.com/watch?v=_UygO516I_o